نصائح جمالية لمحاربة تجاعيد ما حول الفم... لا تستغني عنها

نصائح جمالية لمحاربة تجاعيد ما حول الفم

تتعرّض النساء بعد سن الأربعين لظهور التجاعيد في وجهها ما يكشف أحياناً عن تقدّمها في العمر بأسلوب مبالغ فيه  بسبب جفاف البشرة أو التعب الزائد. وتختلف علامات ظهور التعب والتجاعيد من إمرأة لأخرى، ففئة تعاني من تجاعيد العينين وفئة أخرى من تجاعيد الرقبة وأخرى من تجاعيد ما حول الفم التي تعد الأسوأ لاسيما لو أصابتها عن عمر مبكر ما يظهرها أكبر من عمرها بكثير ويظلم مظهرها مع الوقت. لذلك إن كنت معرّضة لظهور هذا النوع من التجاعيد عن عمر مبكر فلا بد أن تتعرّفي مع ياسمينة على أهم النصائح التي تحارب هذه المشكلة وتبدأي منذ هذه اللحظة بتطبيقها لتحصلي على نتيجة مضمونة من خلال:

ias

تطبيق واقي الشمس بانتظام: اعتمدي واقي الشمس بانتظام صيفاً وشتاء لأن التجاعيد تصيب دائماً المنطقة الأكثر جفافاً في البشرة لاسيما منطقة ما حول الفم لذلك احميها من الأشعة فوق البنفسجية واجعلي هذه الخطوة ضمن روتينك الأساسي.

تطبيق المرطّب بانتظام: لا يكفي أن تحمي بشرة وجهك ومنطقة ما حول فمك من الشمس بل عليك العمل على ترطيبها باستمرار لتبقي متجدّدة ومحمية، ننصحك باختيار المرطّب الغني بالـ Hyaluronic Acid والذي يحتوي على الكولاجين ما يساعدك على التخلّص من الخطوط الرفيعة ويحميك من التجاعيد المبكرة والجفاف.

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة: أكثري من تناول المأكولات الغنية بمضادات الأكسدة التي تمنع ظهور التجاعيد واجعليها من روتينك اليومي، ننصحك أيضاً بتناول تلك الغنية بالفيتامين Cو E المسؤولة عن تجدّد خلايا البشرة.

الإقلاع عن التدخين وشرب المياه بكميات كبيرة: يسبب التدخين  تضييق الأوعية الدموية لاسيما تلك الموجودة حول الفم التي تتعرّض باستمرار لمكوّنات الدخان السامة، لذلك لو أردت فعلاً محاربة تجاعيد ما حول الفم أقلعي أوّلا عن التدخين واستبدلي هذه العادة السيئة بأخرى صحية كشرب المياه مثلاً.

إقرأي المزيد: نصائح تظهرك أكثر جمالاَ من صديقاتك في صور الـسلفي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية