نصائح لاستعمال بودرة الوجه باسلوب صحيح

نصائح لاستعمال بودرة الوجه بأسلوب صحيح

تعتبر بودرة الوجه من مستحضرات الماكياج الأساسية التي تحتاجها الإطلالة المكتملة، لكن في بعض الأحيان يتم تطبيقها بأسلوب خاطئ يفسد الإطلالة الطّبيعية لتكون النتيجة: بشرة مكدسة بطبقات الماكياج! لذلك، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم النصائح لاستعمال بودرة الوجه بأسلوب صحيح وناعم، فتبقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة وجذابة تليق بك.

ias

– للبشرة المختلطة طبقي البودرة على الـ T-zone: تعاني البشرة المختلطة من إفرازات الزيوت عند منطقة الـ T-zone ، لتصبح جافة عند باقي مناطق الوجه، لذلك من الأفضل لاسيما في فصل الصيف، اعتماد بودرة الوجه عند منطقة الـ T-zone فقط لمنع تقشر الماكياج وبروز أماكن البشرة الجافة.

3 حيل مبتكرة وغريبة في الماكياج تغير فعلاً ملامح الوجه

– لتثبيت ماكياج البشرة الجافة طبّقيها بإسفنجة مبللة بالمياه : إعتمدي هذه الطريقة لاسيما في فصل الصيف بهدف تثبيت الماكياج. غمّسي إسفنجة الـ Beauty Blender بالمياه، طبّقي القليل من البودرة على بشرة الوجه وانتقلي الى تربيتها بالإسفنجة المبللة . ستحصلين على ماكياج ثابت وتغطية ناعمة وبشرة مرطّبة طوال الوقت.

– للبشرة الدهنية طبقي البودرة بأسلوب دائري : لأن البشرة الدهنية تحتاج لبودرة الوجه من أجل التحكم بالإفرازات الدّهنية، فلا بدّ من تطبيقها بأسلول ذكي لا يترك وراءه تكدّس الطبقات. كل ما عليك فعله هو توزيع البودرة بالفرشاة بأسلوب دائري على البشرة، أي أبرمي الفرشاة حول نفسها في كل مرّة تضعينها على البشرة، بهذه الطّريقة ستضعين الكمية المناسبة وتأخذين تلك الزائدة.

– لتثبيت احمر الشفاه اعتميدها ما بين الطبقة الأولى والثانية: يمكنك الإستعانة بالبودرة أيضاً من أجل تثبيت تركيبة أحمر الشفاه، وذلك من خلال اعتماد الطّبقة الأولى، والإنتقال الى وضع ورقة المحارم على الشفاه وتمرير البودرة فوقها لعدة مرات قبل اعتماد اللون لطبقة أخرى.

إقرأي المزيد: حيل ماكياج زهيدة الثمن تعتمدها جيجي حديد لإطلالة مشرقة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية