نصائح لعلاج تقشير البشرة مع حروق الشمس

نصائح لعلاج تقشير البشرة مع حروق الشمس

غالباً ما تعاني النساء من حروق الجلد لاسيما بعد نهار طويل تحت الشمس بغية الحصول على بشرة برونزية تليق بإطلالات الصيف، والنتيجة تتحوّل أحياناً الى كارثية لاسيما عندما تبدأ بشرة جسمك الخارجية بالتقشر وترك بقع الألوان الفاتحة خلفها. في هذه الحالة من الأفضل ألاّ تزيليها بيديك كي لا تعرّضيها للإلتهابات ولمخاطر أخرى لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أفضل النصائح والطرق التي تساعدك على التعامل السليم مع هذه المشكلة.

ias

(خطوات آمنة لصبغ الشعر في المنزل)

-عند الإستحمام، لا بدّ من البقاء على حرارة المياه الفاترة أي القريبة من الـ 37 درجة وذلك لأن الحرارة المرتفعة تعرّض الجلد للإلتهابات أو التهيجات بدلاً من تلطيفها.

-ابدأي من لحظة عودتك عن البحر بترطيب بشرتك في حال كانت الحروق طيبيعة، أما في حال كانت قوية بعض الشّيء فمن الأفضل أن تستعيني بكريمات مرطبة ومتخصّصة للبشرة المحترقة.

-إستعيني أيضاً بالزيوت الطبيعية لترطيب البشرة وطبّقيها على أماكن الحروق بشكل كثيف ما يمنع تقشيرها ويعزّز مظهرها الرطب والمثالي.

إستعيني بالألوفيرا المتخصّصة في علاج حروق البشرة ولا تنسي شرب كميات هائلة من المياه، التي لا تكتفي فقط بترطيب البشرة بل تعمل على تنظيف الجسم من السموم أيضاً.

يمكنك أيضاً الإستعانة بالحليب لتحصلي على بشرة مرطّبة  من خلال تطبيق حمامات الحليب فتركيبته البروتينية تساعد على التخلّص من الطبقة الميتة والمقشّرة بأسلوب مثالي. طبّقي الحليب على قطعة من المنشفة ومرّريها على مكان الحروق وستلاحظين الفرق.

إقرأي المزيد: صديقتي البخيلة هكذا تضع الماكياج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية