7 خطوات للحفاظ على نضارة البشرة

الاهتمام بنظافتها

نصائح للحفاظ على نضارة البشره

يجب تنظيف البشرة دائماً للسماح لمسامات البشرة بالتنفس، ويمكن تنظيف البشرة بالماء والصابون ثمّ مسحها بالقليل من ماء الورد الذي يمنح البشرة مظهراً جذاباً أو من خلال استخدام المواد المخصصة لها.

ias

الرجيم الصحي

نصائح للحفاظ على نضارة البشره

تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون يؤدّي إلى زيادة إفراز الدهون، ممّا يسبب ظهور الندب والبثور في البشرة، لذلك احرصي على تناول الخضار والفواكه التي تحتوي على المغذّيات الطبيعية للبشرة لضمان حصولها على المعادن اللازمة.

لا تعبثي بوجهكِ

نصائح للحفاظ على نضارة البشره

الحبوب والرؤوس السوداء انسيها ولا تحدثي أي خدش فيها لأنها ستتسبب في ظهور بثور وندوب أخرى يصعب إزالتها بعد ذلك، كما أن جرحها قد يؤدي لانتشار عدواها إلى بقية الوجه.

اشربي الماء

نصائح للحفاظ على نضارة البشره

يجمع خبراء التجميل على أهمية شرب الماء بكثرة، لما له من أثر جيد وملموس في إضفاء النضارة والحيوية على البشرة، خصوصاً وأنّه يساعد على تنقية وطرد العناصر السامة من الجسم ويحافظ على شباب البشرة.

ضعي كريم الوقاية

نصائح للحفاظ على نضارة البشره

تؤدي كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة إلى أضرار في خلايا البشرة، ويبدل لونها إلى لون داكن، وكإجراء وقائي للحماية من أشعة الشمس الضارة استخدمي كريم الوقاية من الشمس.

ترطيب الوجه

نصائح للحفاظ على نضارة البشره

لتحصلي على بشرة مرتاحة ومتألقة بعد إزالة آثار الماكياج عن وجهك، استخدامي الكريمات النباتية الطبيعية المرطبة لمنع التجاعيد المبكرة ولإبقائها رطبة خصوصاً وأنّ البشرة تحتوي على المياه بنسبة 90%.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية