نصائح للعناية بالشعر المموج بعد تعرضه للفير

نصائح للعناية بالشعر المموج

دخل التطّور إلى عالم الجمال والشّعر حتى منح القدرة لنساء العالم بتسريح شعرهن في المنزل فأصبحن مدمنات على تطبيق تسريحات الشّعر المالس أو المموّج من خلال فير الشّعر. صاحبات الشّعر المالس محظوظات لأن فير الشّعر لن يغير من طبيعة شعرهن لكن صاحبات الشّعر المموج ومع تكرار التسريحات التي تتطلّب الحرارة العالية يخسرن مع الوقت تموّجاتهن لذلك إن كنت من اللّواتي يتمتّعن بهذا الشّعر المميز تعرّفي مع ياسمينة على أفضل النصائح والخطوات للإعتناء به والمحافظة على جماله الطّبيعي .

ias

الحدّ من اعتماد فير الشّعر بكثرة: تحكّمي بإدمانك على تكرار التسريحة فلا ينبغي على حديد الفير أن يلامس الشّعر لأكثر من مرّة واحدة في الأسبوع، لأن ذلك سيّؤي إلى خسارة وإحتراق زيوت شعرك الطّبيعية التي تعززّ تموّجاته والنتيجة ستُترجم بتلف الشّعر وتقصّفه.

قصّ طراف الشّعر مرّة كل شهرين: لا تهملي أطراف شعرك من شهر لآخر لأن تلف الأطراف الذي يسبّبها فير الشّعر يمتدّ مع الوقت حتى الجذور ليضعفها ويجعلها تتساقط. لذلك تخلّصي من الأطراف التالفة من دون تردد وتمتّعي في بقية الأيام بشعر مووّج صحي لا شائبة فيه.

اعتماد الفير على الشّعر النّظيف والجاف: لا تعرّضي شعرك أبداً للحرارة العالية إن كان بحاجة للغسل لأن الزّيوت والأوساخ التي يفرزها الشعر بعد يوم أو يومين من الإستحمام تتفاعل سلبيّاً مع الحرار العالية لتُخبز وتفتعل أضرارا إضافية .

التّحكّم بدرجات الحرارة والحذر منها: تحكّمي دائماً بحرارة فير الشّعر لاسيما لو كنت من صاحبات الشّعر المموّج فالدرجات العالية تحرق خصلاته حتى الموت. لذلك لا تدعي الحرار تتخطّى الـ 200 درجة مئويّة.

إعتماد حمامات الزّيوت: وأخيراً أكثري من حمامات الزّيوت واعتمديها بعد كل تسريحة لتعوّضي بذلك ما خسرتيه بفعل الحرارة العالية.

إقرئي المزيد: تسريحة هيفا وهبي بأكسسوار Dior… هل أعجبتك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية