اليك نصائح مهمة لعمل مكياج عيون الصغيرة

نصائح مهمة لعمل مكياج عيون الصغيرة

ان العيون الصغيرة تحتاج الى خطوات مكياج دقيقة، وذلك لانها تتمتع بحجم صغير ولا تتحمّل طبقات مكياج كثيرة مثل الظلال أو الايلاينر العريض أو الماسكرا بطبقات عدة. لذلك، ها هي ياسمينة اليوم تقّدم اليك هذه الخطوات المهمة والنصائح الاساسية لكي تتّبعيها في مكياج العيون.

ias

أولاً، إن الايلاينر يجب أن تطبّقيه بخط رفيع للغاية بمحاذاة خط الرموش ثم اسحبي الخط قليلاً من خارج العين لكي تعطيك رسمة عين القطة لكي تبرز العين أكبر. بالتالي، انتبهي أن تستخدمي ظلال عيون بألوان فاتحة مثل الابيض والزهر وليس الالوان الداكنة وذلك لان الالوان الداكنة تعمل على تصغير العين بينما  الالوان الفاتحة تعمل على جعلها أكثر اتساعًا.

في الخطوة التالية، يجب أن تضعي ماسكرا بلون الاسود أولاً وليس البني لان الماسكرا السوداء تعمل على أن تبرز البياض الموجود داخل عينيك أكثر وبالتالي استخدمي ماسكرا من شأنها أن ترفع الرموش الى فوق قدر الامكان وذلك لكي تعطي العينين الصغيرتين اتساعًا أكبر.

ثالثًا، لكي تحظي بعينين أكثر اتساعًا، طبّقي ظلال العيون بلون الأبيض اللامع أو المات على الزوايا الداخلية للعينين لكي تكبر ويمكنك ايضًا أن تستخدمي قلمًا أبيض اللون وتحدّدي به أسفل العين بواسطة خط على خط الرموش السفلي تحت العين لكي تبرز واسعة وكبيرة.

رابعًا، إن تحديد الحواجب لصاحبات العيون الصغيرة أمرٌ أساسي لانها تبرز العينين، فاذا كانت حواجبك رفيعة أو خفيفة، استخدمي بودرة تحديد الحواجب واملئي حاجبيك بها وحدّديها برسمة جميلة.

خامسًا، إن الكونسيلر مهم للغاية لمكياج وجهك لذلك طبّقيه تحت عينيك لكي يخفي الهالات السوداء والبقع الداكنة وبالتالي سيعمل   على اعطاء البريق لعينيك. طبّقيه بطبقة خفيفة تحت العينين لكي تبرزيهما أكثر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية