هذه هي صيحات الفساتين التي سنراها على سجادة حفل الأوسكار الحمراء!

أيام قليلة تفصلنا عن متابعة إحدى أهمّ المناسبات الهوليووديّة، حفل الأوسكار الذي يستقطب أهمّ أسماء النجمات والنجوم على سجادته الحمراء وياسمينة طبعاً، تنتظر هكذا مناسبة لرصد أجمل الإطلالات والفساتين التي اختارتها النجمات.

ias

على الرغم من انشغالنا بتغطية أسابيع الموضة العالمية التي تعرض مجموعات خريف وشتاء 2017-2018 حيث سنكون في تغطية شاملة لأسبوع الموضة في ميلانو، غير أنّنا لن نفوّت ليل الأحد إذ سنتابع حفل الأوسكار 2017 في دورته التاسعة والثمانين.

ولكن وقبل رصدنا الفساتين التي ستسيطر على السجادة الحمراء، اخترنا أن نكشف لكِ أبرز قصّات وصيحات الفساتين التي نتوقّع أن نراها مهيمنة وذلك بحسب ما رأيناه في عروض الأزياء الراقية التي دلّتنا على أنّ هذه الصيحات ستكون هي المسيطرة.

نبدأ مع الفساتين بقصّة الكتف الواحد التي نتوقّع أن تبرز لا سيّما تلك بقصّة الـ Wrap على الخصر أو مع العقدة الكبيرة على الخصر أو على الكتف الواحد والتي تضفي لمسة حيويّة على الفستان الأنيق، هذه القصّة التي تليق كثيراً بصاحبات الأكتاف العريضة أو طويلات القامة.

أيضاً، يبدو أنّ فساتين النجمات لهذا الأوسكار ستكون مليئة بالكشاكش وتحديداً بطبقات من كشاكش التول التي نتوقّع أن تسيطر وتزيّن فساتينهنّ لا سيّما أنّ هذه القصّة هيمنت على منصّة عروض الأزياء الراقية والتي تأتي معروفة بموضة الـ Ruffles.
مع هذه الفساتين، نتوقّع أن يبرز الشريط الطويل بشكل العقدة الناعمة على الخصر كما أن تأتي الفساتين بهذه القصّة بقصّة الأكمام القصيرة أو بقصّة من دون أكمام.

إلى جانب ذلك، نتوقّع أن تبرز فساتين الترتر المزيّنة أيضاً بالريش والتي تعكس أناقة الثمانينيات، هذه الفساتين التي نتوقّع أن تبرز بطولٍ متوسّط ومزيّنة بالريش على أطرافها تحديداً، تماماً كما رأيناها في عرض أزياء CHANEL خلال أسبوع الموضة الرايقة (الالوان الباستيلية وحقبة العشرينيات تسيطر على ازياء CHANEL الراقية لصيف 2017) والتي نراها تناسب النجمات المتقدمات في السن أو صاحبات الإطلالة الكلاسيكيّة كنيكول كيدمان مثلاً.

بالإضافة إلى ذلك وإن تابعتِ عروض الأزياء الراقية لصيف 2017، فلا بدّ من أنّك لاحظتِ أنّ القماش الحريريّ أو قماش الساتان يعود بقوّة هذا الموسم، لذا نتوقّع أن نرى فساتين الساتان تسيطر بدورها لا سيّما أنّنا كنا قد بدأنا برؤية هذه الموسم مع فساتين الـ Slip On التي تشبه فساتين اللانجري والتي كنا قد رأيناها مهيمنة في المناسبات الهوليووديّة في العام الماضي.

أيضاً، لا بدّ من أن تأتي الفساتين بقصّة الأكمام الكبيرة والضخمة والمنفوخة على الأكتاف لتكون من الصيحات التي نتوقّع أن تبرز ما يؤكّد عودة موضة الـ Statement Sleeves إلى عالم الموضة، هذه القصّة التي تجعل أسلوب من ترتديه قوياً وملفتاً وأحياناً Edgy.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّنا نتوقّع أن تستبدل العديد من النجمات، لا سيّما هؤلاء اللواتي يتميّزن بستايل مميّز وجريء كعارضات الأزياء والنجمات الشابات، فساتينهنّ بموضة الجامبسوت أو الأوفرول المنسّق بالسروال الرسمي والقماش الكلاسيكيّ مع قطعة من القماش الطويلة على الخصر فقط بأسلوب ذيلٍ أو مشلحٍ إنما من حدّ الخصر وحتى أسفله.

أما قصّة الفستان الأخيرة التي نتوقّع أن تسيطر فهي تلك التي تأتي بقصّة الكورسيه على الصدر والتي كانت قد هيمنت على عروض الأزياء، هذه القصّة التي تتطلّب نجمة تتمتّع بجسمٍ رشيق وتضاريس مميّزة وبارزة.

فلا تنسي إذاً متابعة تغطيتنا الشاملة لحفل الأوسكار 2017 (اجمل فساتين النجمات في حفل الاوسكار 2016) ليل الأحد القادم لتكتشفي أجمل وأسوأ فساتين النجمات.

إقرأي المزيد: اسوا فساتين النجمات في حفل الاوسكار 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية