هل أنتِ محجّبة؟ إكتشفي إذاً مع هذه الفاشينيستا كيفيّة تنسيق إطلالة عصريّة؟

المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي MariaAlia تعتمد اطلالات عصرية

تعتقد الكثيرات أنّ تنسيق إطلالة مميّزة وعصريّة لا يمكن أن يتناسب مع إطلالة المرأة المحجبّة إذ وإما أن تكون المرأة المحجبّة كلاسيكيّة بإطلالتها وتقليديّة وإما لا تكون إطلالتها مناسبة.

ias

ولكن اليوم ومع سيطرة مواقع التواصل الاجتماعيّ على حياتنا اليوميّة حيث أصبحنا نستوحي إطلالاتنا أكثر من المؤثرات وعاشقات الموضة، بات تنسيق إطلالة عصريّة أسهل للمرأة المحجبّة لا سيّما أنّه هناك العديد من السيدات المحجبات اللواتي يطلقن صيحات جديدة ويروّجن لستايلٍ ولوكات مبتكرة وعصريّة.

من بين هؤلاء، نعرّفك الآن على المؤثرة ذات الأصول العربيّة والفلسطينيّة تحديداً، Maria Alia صاحبة حساب @MariaAlia على انستغرام، هذه الشابة التي ذكّرتنا بأسلوبها وطريقة وضعها لحجابها بالمؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة Ascia Akf.

لذلك، إن كنتِ تبحثين عن إطلالةٍ عصريّة مع حجابك، لا تتردّدي أبداً في اعتماد هذه الحيل البسيطة أو الصيحات التي تطبّقها ماريا بنفسها والتي تجعل إطلالتها عصريّة وملفتة للغاية.

حقيبة الحزام!

حقيبة الحزام لاطلالة عصرية للمراة المحجبة

لأنّك امرأة محجّبة، تجنّبي الأكسسوارات المملّة والكلاسيكيّة إذ إنّ ملابسك أصلاً قد تكون كلاسيكيّة بالأساس. لذلك، لا تتردّدي في اختيار الأكسسوارات العصريّة وتحديداً الحقائب الملفتة كحقيبة الحزام الرائجة هذا الموسم والتي تنسّقينها حتى مع الأزياء الكلاسيكيّة.

القميص الطويل!

القميص الماكسي مع الجينز لاطلالة عصرية للمراة المحجبة

من أبرز صيحات الموضة هذا الموسم، سترات الكيمونو الطويلة ولكن اختاري أنتِ القميص الطويل ونسّقيه مع الجينز أو السروال الكلاسيكيّ، فالقميص الكلاسيكيّ الطويل يمكن تحويل أيّ قطعة كلاسيكيّة حتى وإن كانت هذه القطعة هي السروال الرسمي إلى قطعة حيويّة لا سيّما إن اخترتِ الأحذية الرياضيّة أو أحذية المول المسطّحة والملفتة.

معطف الترنش!

معطف الترنش الكلاسيكي مع الحزام والجينز لاطلالة عصرية للمراة المحجبة

على الرغم من أنّ إطلالة المرأة المحجّبة تتطلّب أصلاً القطع الكلاسيكيّة والقصّات المحتشمة والطويلة غير أنّ العديد من المحجبات قد يعتقدن بأنّ معطف الترنش ليس بالقطعة التي تناسب المرأة المحجبة ولكن هذا الاعتقاد خاطئ. لا تتردّدي أبداً في اعتماد معطف الترنش ولكن إحرصي أن تنسّقيه بطريقة عصريّة حيث ترتدينه مسكّراً بحزامه ومع الجينز الذي تختارينه بطول الكاحل أو مثنياً على الكاحل واختاري أيضاً الأحذية المناسبة والتي تضفي هذه اللمسة العصريّة كأن ترتدي الأحذية الرياضيّة أو المسطّحة بأسلوب اللوفر Slippers.

ملابس النوم!

سترة البيجاما لاطلالة عصرية للمراة المحجبة

على الرغم من أنّ المرأة المحجبة تعتقد أنّ ملابس النوم والملابس الداخليّة تعتبر نقيضة لإطلالة المرأة المحجبة، إنّ هذا الأمر ليس بالصحيح لا سيّما مع موضة ملابس النوم أو البيجاما. لذلك، إن كنتِ محجّبة وتبحثين عن إطلالة عصريّة، لا تتردّدي في اختيار سترة البيجاما الطويلة وذلك فوق الليغينغ أو السروال الرسمي أو الجينز ومع أحذية المول أو أحذية الشرائط أو الأحذية المسطّحة بأسلوب الـ Slippers.

التنورة بالطول المتوسّط ولكن…

تنورة الدنيم مع الشق فوق السروال لاطلالة عصرية للمراة المحجبة

من أبرز القصّات الرائجة حالياً، التنورة بالطول المتوسّط وبالقصّة المستقيمة والتي تأتي مزيّنة بأزرارٍ كثيفة من الأمام، هذه التنورة والتي وبمجرّد أنها مزيّنة بأزرار توحي وكأنها بشقٍ أماميّ، ما يجعلها قطعة لا تعتقد الكثيرات أنها تناسب المحجبة. لكن ومع بروز موضة الـ Layering أي تنسيق طبقات عدّة من الملابس فوق بعضها البعض، يمكنكِ أن تعتمدي هذه التنورة فوق السروال بالقصّة المستقيمة وذات الطول الذي يصل حدّ الكاحل ومع التوب الضيقة التي ترتدين فوقها توب أخرى بأكمام منسدلة أو سترة تسدلين أكمامها.

الجينز ولكن ليس أيّ جينز!

الجينز بالقصة الواسعة مع السترة الرياضية لاطلالة عصرية للمراة المحجبة

نرى الكثير من المحجبات يلجأن إلى القفاطين والعباءات أو إلى الأزياء الكلاسيكيّة ولكن بإمكانهنّ تنسي إطلالة مع الجينز شرط اختياره بقصّة واسعة أي فضفاضة أو بقصّة جينز الوالدة أو بقصّة واسعة على الأرداف ومعه، اختاري التوب العادية مع السترة الرياضية أو التوب المزيّنة بالكشاكش والأكمام الطويلة والياقة المزيّنة بالكشاكش.

إقرأي المزيد: صيحات رائجة لا تتوقّعين أنّها تناسب المرأة المحجّبة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية