هل يساعد الصيام في فقدان الوزن؟

هل يساعد الصيام في فقدان الوزن؟

عشية حلول شهر رمضان المبارك، نطرح يا عزيزتي أمامك مشكلة إحقاق التوازن في تناول الطعام.

ias

ولطالما اختلفت الآراء حيال قدرة الصيام على إفقادك الوزن، فهل فعلاً يمكنك خسارة الوزن الزائد خلال شهر رمضان المبارك؟

اختبري نفسك:هل أنت امرأة نكدة؟

في هذا السياق، كشفت دراسة طبية أن الأشخاص الذين يصومون يوماً بعد يوم لا يفقدون بالضرورة وزناً أكثر ممن يتبعون نظاماً غذائياً يقوم على تقليل السعرات الحرارية بطرق أخرى.

وأشار خبراء الصحة الى أن الأنظمة التي تقوم على الصوم يوم وتناول الطعام في اليوم التالي أصبحت تلقى إقبالاً متزايداً لأسباب مختلفة من بينها أن بعض الناس يبذلون جهداً كبيراً في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة عن طريق الأنظمة التقليدية التي تركز على حساب السعرات يومياً.

واعتبر هؤلاء أن الصوم قد لا يكون خياراً طويل الأجل لخسارة الوزن. (اكتشفي مع ياسمينة حيلة سهلة جداً ولكن غريبة تساعدك في محاربة النعاس… فما هي؟)

إلى ذلك، أكد خبراء الصحة أن الصيام الكامل قد يسبب نقصاً سريعاً في وزن الجسم في البداية، إلا أنه لا يوصى به كبرنامج لفترة طويلة للفرد العادي، حيث أن كثير من الوزن المفقود سيكون أساساً نتيجة نضوب الماء ونقص اللحم الأحمر في الجسم.

إضافة الى ذلك، أكد خبراء الصحة أن الصيام يساعد على تخفيف الوزن، فهو وسيلة آمنة لإذابة الشحوم، والتحكم بحجم الأغذية في الجسم، إذ يعتبر وسيلة رائعة للبدينين الذين يحاولون إنقاص وزنهم، كما يساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي.

وأشار الخبراء الى أن الصيام يحسن من وظائف الجهاز الهضمي من خلال التخلص من السموم في الجسم.

اقرئي المزيد: لماذا ترين أحلاماً سعيدة أو كوابيس أثناء النوم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية