"هواوي" تبدأ العام الجديد بنجاح وتدخل موسوعة جينيس

إكتشفي كيف دخلت "هواوي" موسوعة جينيس

اتجهت الأضواء اليوم إلى "هواوي" التي نجحت بتحطيم الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس بعد التقاط صورة السليفي التي تجمع العدد الأكبر من الأشخاص خلال ثلاث دقائق فقط باستخدام هاتف "هواوي" Mate 9. تم إلتقاط صورة جمعت 160 مشاركاً أمام برج خليفة من بينهم محررة ياسمينة في دبي.

ias

وكانت هذه المحاولة الناجحة لتسجيل رقم قياسي جديد قد انطلقت من فندق "ذي بالاس وسط دبي" في دولة الإمارات. وبموجب تعليمات السجل العالمي لموسوعة جينيس، كان يجب أن يتم التقاط صورة سيلفي عبر أي شخص باستخدام كاميرا الهاتف الذكي أو الكاميرا الرقمية خلال 180 ثانية فقط. ولتحقيق هذا الإنجاز، اختارت "هواوي" هاتفها الجديد Mate 9 ليخوض هذا الاختبار فائق السرعة.

وللقيام بتجربة التقاط أكبر صورة سيلفي وتسجيل رقم قياسي عالمي، اعتمد الفريق المشارك على الكاميرا الأمامية لهاتف Mate 9 التي تمتاز بدقة 8 ميجابكسل ومجهزة أيضاً بميزة التركيز التلقائي والتقاط الابتسامة. كما استفادت هذه الكاميرا من تقنية تحسين المظهر الطبيعي للبشرة المطورة من قبل مركز "هواوي" لأبحاث الجماليات في فرنسا. .

إكتشفي كيف دخلت

ومع وجود تقنية العدسة المزدوجة من الجيل الثاني والمصممة بالتعاون مع شركة لايكا الألمانية المتخصصة بصناعة الكاميرات المتطورة، وفّر هذا الجهاز الخيار المثالي لالتقاط صورة تدخل موسوعة جينيس. أما مستشعر ألوان RGB بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر اللون الأحادي بدقة 20 ميجابكسل، فقد عملا وبكل تناغم مع التقنيات المطورة لتجميع معلومات الصورة بهدف التقاط صورة فوتوجرافية لا مثيل لها عبر الهاتف الذكي.

وفي هذه المناسبة، صرّح ديفيد وانغ، مدير مجموعة أعمال "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك في الإمارات، قائلاً: "يؤكد تسجيل هذا الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس باستخدام هاتف Mate 9 بأن هذا الهاتف الذكي هو هاتف لا يُضاهى بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. ورغم أنها ليست المرة الأولى التي ننجح فيها بتسجيل أرقام قياسية عالمية، إلا أن هذا الإنجاز يعتبر متميزاً كونه تم هنا على الأراضي الإماراتية وهذا ما يجعله إنجازاً استثنائياً بالنسبة للمنطقة بأكملها. ويسرنا أن نحمل هذا الرقم القياسي العالمي من موسوعة جينيس فهو يعكس اتباعنا لأرقى المعايير في كل ما نقوم به من أعمال يومية".

الجدير بالذكر أن الرقم القياسي السابق تم تسجيله في شهر أكتوبر من العام الماضي من قبل الممثل والمغني الأمريكي دوني والبيرغ ومشجعيه مع فرقة نيو كيدز أون ذا بلوك في خليج المكسيك حيث اجتمع في هذه الصورة 122 شخصاً. ونجحت "هواوي" بتحطيم هذا الرقم القياسي بوجود 38 شخصاً إضافياً وهذا ما يجعله رقماً صعباً لكل من يحاول التغلب عليه من جديد.

وبتحقيق هذا الإنجاز الجديد، تكون "هواوي" قد ابتدأت عام 2017 بنجاح مع هاتف Mate 9.

إقرأي المزيد: تعرفي على حفل اطلاق الهاتف المنتظر Mate 9 من "هواوي" في الإمارات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية