ودعي المواقف المحرجة وتعلمي طرق علاج حكة الشعر

Face, Person, Human

تعتبر حكة الشعر والرأس من أكثر المشاكل التي تشكّل ازعاجاً للسيّدات، فهي مزعجة ظاهريّاً أو من حيث الشكل اذ من غير المستحب ان تقومي بحك شعرك وراسك بينما تكوني جالسة في مكان عام او مع الاصدقاء او في مقابلة عمل او اجتماع او الى ما هنالك، اذ سيشكّل لك هذا الموضوع ازعاجاً واحراجاً يدفعك الى البحث عن سبل التخلّص من هذه المشكلة بأسرع وقت. اضافة الى ما تسببه حكة الشّعر من امور مزعجة سواء لناحية الام الراس او احمراره او تساقط الشعر حتّى.

ias

ان هذه المشاكل قد تعود الى اسباب كثيرة، كتكرار غسل الشعر، بطريقة مبالغ بها، تماماً كالصبغات التي تضرّ بفروة الرأس عند كثرة استخدامها، اضافة الى عوامل اخرى. لكن في المقابل، فإنّ طرق العلاج هي ايضاً كثيرة ويمكنك الاستفادة منها للتخلّص من حكة الشعر ومن الاحراج والاوجاع والاثار السلبيّة الاخرى الناشئة عنها ومنها من خلال تحضير خلطات للشعر تحتوي على مكوّنات طبيعية.

الليمون: يعتبر عصير الليمون الطبيعي الذي يعصر في المنزل، من ابرز الوصفات التي تعطى للتخلص من حكة الشعر، وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بهذا العصير وغسله مرّة أخرى بالعصير نفسه لكن مع اضافة بعض الماء اليه. وبهذه الطريقة تتخلّصين من مشكلة حكة الراس على ان تواصلي اعتماد هذه الوصفة أكثر من مرّة في الاسبوع لنتائج سريعة.

الشامبو: انتبهي جيّداً عندما تذهبين الى شراء الشامبو، فقبل ذلك عليك التدقيق به ومعرفة ما اذا كان يتلاءم مع نوعية بشرتك وشعرك من خلال قراءة المكونات الموجودة او عبر استشارة الطبيب المختصّ، لان للشامبو تأثيرات سلبيّة كثيرة في حال لم تتقبّله فروة الرأس وسيساهم في تفاقم الحكة والاحمرار. والامر نفسه ينطبق على البلسم.

زيت شجرة الشاي: ان هذه الوصفة هي طبيعية بامتياز، وتعمل على مكافحة الالتهابات وقتل الجراثيم، والتخليص من الحكة واثارها واوجاعها. ويمكنك على سبيل المثال وضع قطرات محدّدة من زيت شجرة الشاي واضافتها الى شامبو الاطفال وتدليك الشعر جيّداً منها، على ان تتكرر هذه الوصفة وتستخدم اكثر من مرّة في الاسبوع لتغذية الشعر وتحسين فروة الرأس والتخلّص من الحكة المزعجة.

اقرأي المزيد: 3 عادات سيئة لم تسمعي بها من قبل تؤدي الى تساقط شعرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية