وسائل لتأخير الدورة الشهريّة حتّى لا تفسد ليلة زفافك

وسائل لتأخير الدورة الشهريّة حتّى لا تفسد ليلة زفافك

إنّ الكابوس الأسوأ الذي من الممكن أن يواجه أي عروس هو مفاجأة دورتها الشهرية لها ليلة زفافها، فأحياناً على رغم تنبّهها للحسابات الدقيقة، تفشل في تقدير التوقيت، ما يوقعها أمام إحراج هي بالغنى عنه في ليلة مصيرية من حياتها. فغالبية النساء يلجأن إلى الأدوية التي من شأنها تحقيق هذا الهدف، ولكن اليوم سنخبرك ببعض الوسائل الطبيعية التي تحقق لك نتيجة مشابهة!

ias
  • الرياضة والريجيم: إعرفي أنّ الإكثار من ممارسة التمارين الرياضية، وتكثيفها بطريقة جدية قبل الزفاف سيعمل حتماً على تأخير الدورة الشهرية، كما أنّ النظام الغذائي القاسي سيعزف على الوتر نفسه. لذا إحرصي قبل موعد الحفل على ممارسة الرياضة أكثر من مرة يومياً، والالتزام بريجيم يفقدك كيلوغراماتك الزائدة سريعاً.
  • العدس: أكثري من تناول العدس، وتحديداً شوربة العدس، التي أكدت الدراسات دورها في تأخير الدورة الشهرية، لغناها الكبير بالفيتامينات والحديد. لذا تناوليها ثلاث مرات على الأقل خلال الأسبوع الواحد. (حيل فعّالة لخسارة الوزن خلال الدورة الشهريّة!).
  • المأكولات الحارة: تجنّبي الأطعمة الحارة لا بل توقّفي عن تناولها بشكل كلي، فهذا النوع من المأكولات مثالي لرفع حرارة الجسم، ومن شأنها أن تقرّب الدورة، كما أنّ عدم تناولها يحمي بشرتها من مؤثراتها السيئة والسلبية، ويقطع الطريق أمام الرؤوس السوداء والبثور.
  • المياه: إشربي كمية كبيرة من المياه، التي من شأنها ليس فقط تأخير الدورة الشهرية، بل أيضاً تخفيفها بقوّة، أي يمكن الانتهاء منها بعد يومين على الأكثر، ولن تحدث نزيفاً على الإطلاق.

إقرئي المزيد: 4 نصائح للعناية بالبشرة خلال الدورة الشهريّة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية