إليك أهم الوسائل لعلاج الشعر الجاف

Face, Person, Human

الشعر الجاف مشكلة شائعة للغاية. وفروة رأسك هي مصدر الرطوبة الطبيعية لشعرك، وجفافه سببه أنّها تنتج كميات أقل من الزيوت لذلك نقدم إليك هذه النصائح للتتخلّصي من مشكلة الشعر الجاف ولتحصلي على شعر رائع خلال أسبوع.

ias

إذا كنت تغسلين شعرك يومياً فهذا الأمر مضر له لأنّ شعرك يحتاج فقط إلى أن يغسل مرتين في الأسبوع لأنّ الشامبو يضر بصحته. كما يجب أنّ تتجنّبي الصوديوم لوريل كبريتات الموجود في بعض الشامبو لأنّه يجرّد شعرك من زيته الخاص.

لا تستخدمي الماء الساخن عند غسل شعرك لأنه يزيد من جفاف الشعر. استعملي الماء الدافئ أو البارد فهما يساعدان على إنعاش فروة الرأس وتعزيز لمعان الشعر.

لا تعرّضي شعرك لأشعة الشمس لحمايته، وإذا كنت ستقضين أكثر من نصف ساعة في الشمس فارتدي قبعة أو احملي شمسية لتغطية الرأس.

لا تستخدمي مجفّف الشعر لأن كما هو معروف فإنّ الحرارة تجفف، فإذا كنت مضطرة إلى استخدامه إلجأي إلى مرطب الشعر قبل القيام بهذه الغملية لتحرصي على ترطيبه وعدم جفاف زيته الخاص.

زيت الزيتون وزيت جوز الهند يعتبران من أهم مرطبات الشعر لذلك لا تتردّدي في استخدامهما لترطيب شعرك الجاف ولإعطائه حيوية لا مثيل لها.

كما الزيوت هناك بعض الأطعمة التي تساعد فروة رأسك على إنتاج زيوت طبيعية أكثر، وبالتالي ترطيب شعرك. لذلك أضيفي إلى نظامك الغذائي سمك السلمون والخضروات الخضراء الداكنة والمكسرات…

إذا كانت أطراف شعرك متقصّفة، فإن الحلّ الأمثل يقضي بتشذيب أطراف الشعر في شكل دوري ومنتظم قبل أن تمتدّ المساحة المتقصّفة أكثر فأكثر.

اقرأي أيضاً:  3زيوت لا تحرمي شعرك منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية