ياسمينة تلتقي بيلا حديد وبيتر فيليبس في دبي

 ياسمينة تلتقي بيلا حديد وبيتر فيليبس في دبي

شهدت دبي الأسبوع الفائت حدثاً استثنائياً مع زيارة العارضة العالمية بيلا حديد للمرّة الأولى، تلبية لدعوة افتتاح معرض "كتاب فن الألوان" لدار Dior الراقية في دبي مول. ياسمينة التي حضرت المعرض والعشاء الفاخر الذي أقيم بحضور أهم الوجوه والمدوّنات العربيات كان لها لقاءً مميزاً مع بيلا حديد والمدير الإبداعي لماكياج Dior بيتر فيليبس. إليك تفاصيله.

ias

بيلا حديد التي اعترفت لياسمينة أنّها متعبة قليلاً نتيجة ساعات السفر الطويلة من نيويورك إلى دبي، وأنّها لم تستطع سوى تناول الطعام والنوم بعد الوصول، وصفت المرأة العربية بكلمات جميلة في بداية اللقاء: " هي إمرأة تحب الإحساس بجمالها"، مشيرة إلى حبّها للماكياج الذي رأته فور وصولها إلى الإمارات العربية المتحدة، فقالت: " أحسست أنّ النساء هنا يضعن أجمل ماكياج رأيته على الإطلاق، مع التركيز على كافة ملامح الوجه، من الحاجبين إلى ماكياج العيون القوي، والشفاه، الصورة متكاملة ورائعة بالفعل!". أما بيتر فيجد أنّ :" المرأة العربية لا تخجل من وضع الماكياج، ولا تخشى أي جريء فيه، بل نجدها متوجهة إليه بكل ثقة." (كواليس ماكياج ديور في أسبوع الموضة في باريس لصيف 2017).

بيلا حديد وبيتر فيليبس في دبي

وعن ألوان Dior المعروفة بجرأتها تشير بيلا إلى أنّها تعتقد أنّ علب ظلال عيون ديور غالباً ما تحتوي لوناً قوياً صاخباً، لتأتي التدرجات الأخرى بمثابة عنصر مكمل للإطلالة، ومتمماً لها بصورة جذابة" ويعتبر بيتر أنّ :" تنوّع الألوان الموجودة في الباليت غالباً ما تعكس فرادة كل إمرأة، وتشعرها بالتميّز المختلف عن غيرها من النساء". عند اختيار الألوان يحرص بيتر على إحداث توازن حقيقي فيما بينها، حتّى لا يشعر أي إمرأة بخيبة أمل، في حال عجزت عن إيجاد لون يناسبها، لافتاً إلى أنّه يحب أيضاً التنويع في التركيبة، التي صارت أكثر لمعاناً في السنوات الأخيرة، وذلك يتضّح في الألوان المختلفة للباليت. ويشعر أنّ حب ألوان معينة دون الأخرى يعتمد على المزاج. في حين تشير بيلا إلى الأزرق والأحمر كلونين مفضلين لديها.

يؤكد عند سؤاله عن إمرأة Dior أنّنا تشبه بيلا حديد إلى حد كبير، أما عن دراسته للتصميم الغرافيكي ولتصميم الأزياء فيعتبر أنّ كلاهما يدخلان في المجال الفني والإبداعي، متحدثاً عن الخبرة الكبيرة التي حصل عليها من خلال عمله وراء كواليس مناسبات الموضة في باريس، وفي نهاية الأمر كل ما هو فن سواء في الموضة او الماكياج يمشي على الطريق نفسها، مؤكداً أنّه حين يعمل على أي مستحضر يفكر في الجانب الفني من جهة، وما يقدّمه للأنثى من جمال من جهّة أخرى.

بيتر وبيلا في عشاء ديور

تعتبر بيلا حديد أنّ ممارسة الفروسية وركوب الخيل هي من الأمور التي عززت قوّتها، ودفعتها لأن تسعى دوماً أن تكون في المقدّمة، مشيرة إلى أنّها حصلت على أول حصان لها في حياتها عندما كانت في عمر السنتين. إضافة إلى تعلّمها من حياة والديها، ومن التحديات التي وفقت في طريقهما، وقدرتهما على المواجهة والاستمرار، وتأمين حياة جيدة لهما كأبناء. وتكمل :"أظن أنّ القوّة هي التي جعلتني آخذ فرصاً صعبة وتحديات شتّى"، هنا أثنى بيتر على قوّتها رغم أنها ما تزال يافعة في السن.

في نهاية اللقاء، يصعب على بيتر فيليبس أن يتحدث عن صيحات رائجة في الماكياج، لأنّ برأيه الأمر يتغيّر ويتبدّل بصورة يومية، ولكن ما هو يمكن اعتباره رائجاً هو ذلك الشغف بالماكياج.أما بيلا فتجد أنّ الـ Color Blocking وماكياج تسعينيات القرن الماضي هما من أبرز العناوين الجمالية الأبرز لهذا الموسم.

إقرئي المزيد: ماكياج ديور كروز 2017…وسيطرة واضحة للعيون البرونزيّة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية