ياسمينة تلتقي مديرة التصميم الإبداعي العالمية لماكس فاكتور بات ماكغراث

بعد مسيرة مهنيّة حافلة بالنجاحات، لا بد أن يكون اللقاء مختلفاً وفريداً، هذا تماماً ما شعرت به ياسمينة عند الحصول على لقاء جمعها بمديرة التصميم الإبداعي العالمية لـ Max Factor بات ماكغراث، التي تحدثّت عن تجربتها في العمل مع الماركة، وأسدت العديد من النصائح القيّمة والثمينة لكل إمرأة تريد التميّز والمحافظة على جمالها وتألقّها:

ias

1- أطلق عليك لقب خبيرة الماكياج الأكثر تأثيراً في العالم من قبل مجلّة Vogue العالميّة، كيف إستطعت تحقيق هذا اللقب؟

إنّ عدم الوقوف أمام الحدود واكتشاف الجوانب المختلفة للجمال ساهما في تشكيل وجهة نظري في عالم الماكياج، فكان الأمر بمثابة إعادة تعريف لمفاهيم الماكياج التقليديّة والمعايير الإجتماعيّة للجمال وجمعهما في العمليّة الفنيّة الخاصّة بي. إلى جانب ذلك، لقد كنت محظوظة بالعمل مع أسماء مذهلة في المجال خلقوا في داخلي تحديّاً للتطوّر وتحقيق النجاح في ميداني.

2- كيف تصفين تعاونك مع ماكس فاكتور؟

بإعتباري مديرة التصميم الإبداعي العالمي لماكس فاكتور، أحظى بفرصة المشاركة في تصميم الألوان وإتجاهاتها، فضلا عن تطوير منتجات وتقنيات جديدة. ومن خلال عملي مع Max Factor و Proctor & Gamble إستطعت أن أصل إلى الشريحة الأكبر من النساء، الأمر الذي أشعر بشغف تجاهه.

3- برأيك ما الذي يجعل كانديس سوانبولوجهاً إعلانياً مميّزاً لماكس فاكتور؟

تمثّل كانديس العصريّة، التألّق، والفرادة. في موقع التصوير تملك القدرة في التحوّل لتعطي كل ماكياج إطلالة مختلفة، وفي حياتها العاديّة هي إمرأة واثقة من نفسها، وقادرة على إلهام الكثير من النساء بقوّتها. (تفاصيل اللقاء الحصري لياسمينة مع كانديس سوانبويل).

4- ما الذي يجعل مستحضرات ماكياج ماكس فاكتور على هذا القدر من التميز؟

مستحضرات ماكس فاكتور تسمح للمرأة أن تحقق تحولاً متألقاً خاصاً بها بصورة يومية. على سبيل المثال ومع مجموعة أحمر شفاه Marilyn Monroe الجديدة من ماكس فاكتور يمكن للمرأة إضافة التألق مع لمسة واحدة من أحمر الشفاه الأحمر لتحدث تغييراً جذرياً في إطلالة ماكياجها.

5- ما الذي تقترحينه للمرأة لتحصل لون بشرة طبيعي ومتوهّج؟

أنصحها بداية بوضع كريم أساس ومرطب بواسطة أصابعها ما يساعد على تغلغله داخل الجلد بطريقة طبيعيّة، فالحرارة الموجودة في الأصابع تساعد في عملية مرغ كريم الأساس على الوجه، وانسيابه بسهولة، تمّ أكملي عملية ماكياج البشرة بمستحضرات أخرى مثبّتة بواسطة الأصابع أيضاً.

6- كيف يمكن تحويل إطلالة ماكياج النهار إلى المساء؟

إذا كنت تريدين أنّ تحوّلي ماكياج نهارك العادي إلى إطلالة مسائيّة أكثر دراماتيكيّة، عليك إضافة القوة والكثافة إما إلى العيون أو الشفاه. للعيون، أنصح باعتماد تقنية تلطيخ اللون الأسود في الكحل عند حافة الرموش، من ثمّ إعتماد طبقة كثيفة من الماسكارا، أما للشفاه، فأقترح لوناَ مشعاً من أحمر شفاه مجموعة مارلين مونرو من ماكس فاكتور، ولعلّ Marilyn Cabernet هو تدرّجي المفضّل

.

7- ما هي المستحضرات الأساسيّة في حقيبة الماكياج؟ وماذا نجد في حقيبة ماكياج بات؟ 

لكل إمرأة مستحضرات أساسيّة في حقيبة ماكياجها، ولكنني أجد أنّ الماسكارا هي الأهم حيث تستطيع تعزيز جمال أي إطلالة، شخصياَ أضع دوماً كريم الترطيب، القليل من الماسكارا، ومرطّب الشفاه. (ماكياج ماكس فاكتور في عرض ستيلا ماكارتني لربيع وصيف 2015).

8- ما هي أهم دروس الماكياج التي تعلّمتها خلال مسيرتك المهنيّة الطويلة في عالم التجميل؟

تعلّمت العديد من الدروس، أبرزها أنّ الماكياج هو جزء من التعبير، والذي عليك تطبيقه برفقة "الثقة"، فإذا شعرت أنّ ماكياجك أثّر إيجاباً عليك، فهذا ما نسميّه نجاحاً. تعلّمت أيضاَ أن كريم الأساس يجب أن يوضع على اولجه والعنق بالطريقة نفسها، ومن دون مبالغة، ويجب ملاحظة الماكياج من مرايا مختلفة، وإضاءة متنوّعة في منزلك. وأيضاً التماثل هو أيضاً قاعدة مهمّة في الماكياج، إلى جانب الأدوات الصحيحة في الوضع والتطبيق للحصول على إطلالة ناجحة.

9- هل لك أن تفصحي لنا عن حيلة ماكياج سريّة؟

للشفاه، أحب وضع أحمر الشفاه على أصابعي، وأنصح بوضع أحمر شفاه مارلين مونرو الجديد من ماكس فاكتور على أحد الأصابع، ثمّ مرغه على الشفاه. (كواليس ماكياج ديان فون فورستنبرغ مع ماكس فاكتور حصرياًّ على ياسمينة).

10- ما هي صيحتك المفضلّة في شتاء 2016؟
في شتاء 2016 يتصدّر الآيلاينر اللامحدود الصيحات، وتعد عنواناً قوياً وجريئاً حيث يمكن استعمال قلم الكحل ورسم الشكل، وتصحيح أي خطأ بواسطة قطعة من القطن ومزيل الماكياج، بعد ذلك إستعملي الآيلاينر السائل، وضعيه فوق الخط التي رُسم بالكحل، لإستكمال الشكل. يمكن الحصول على هذه الإطلالة بواسطة إستعمال Masterpiece High Precision Liner من ماكس فاكتور للحصول على رسمة الآيلاينر الغرافيكي.

إقرئي المزيد: لقاء حصري مع سميرة ألفت تكشف فيه عن كل أسرار جمالها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية