ياسمينة في لقاء خاص مع مصمم الأزياء العالمي مايكل كورس

مقابلة خاصة مع مصمم الأزياء العالمي مايكل كورس

كارل أنديرسون، هو الاسم الذي ولد به مصمّم الأزياء الشهير مايكل كورس والذي اختاره وهو في الخامسة من عمره عندما عرضت عليه والدته أن يغيّره! بدأ تصميم الأزياء في سنّ مبكرة عندما حظي بفرصة تصميم وبيع أزيائه في إحدى متاجر نيويورك، Lothars، ومن هناك انطلق في عالم التصميم، وأصبحت أزياؤه في مختلف المتاجر المعروفة عالمياً، مثل Bergdorf Goodman, Saks Fifth Avenue و Neiman Marcus. انضم إلى مجموعة LVMH عام 1997, كمصمّم أزياء لدار Celine، إلى أن أصبح المدير الإبداعي للدار بعد ثلاث سنوات من العمل الشاقّ والنجاح المتواصل، واستمر مايكل في تطوير كلتا علامتيه، Michael Kors التي نشأت عام 1981، وعلامة Kors Michael Kors التي أطلقها عام 2004. البعض من السطور لا تكفي للتحدث عن نجاحات وإنجازات هذا المصمّم الرائع، هناك أيضاً الكثير من الجوائز والمراتب التي حصل عليها مايكل كورس، وقد جمعنا لقاء مع المصمّم المبدع، وإليك تفاصيله:

ias

يشرفنا لقاؤك! من أين جاءك الاهتمام بالأزياء والموضة؟ ولدت في عائلة تنتمي إلى هذا المجال، ونشأت وأنا على علم بأن الأزياء ستكون جزءاً رئيسياً من مسيرتي الذاتية. لطالما أحببت الرسم، وعندما اكتشفت مدى كرهي لمادة الرياضيات، عرفت آنذاك أن الفن المعماري شيء بعيد عن اهتمامي، ووجدت نفسي أميل تجاه تصميم الأزياء تلقائياً.

أخبرنا عن مجموعة خريف وشتاء 2015، ومن أين لك بالإلهام لهذه المجموعة؟ لمجموعة خريف وشتاء 2015، قرّرنا أن نبتكر تصاميم للمرأة التي تفهم معنى التألّق والترف، ولكن أن تكون في نفس الوقت تصاميم محتشمة بعض الشيء. من الأمور التي تعجبني في عامل الأزياء هي عندما يكون في التصاميم صفات متناقضة! لقد جمعنا الكثير من التطريز مع لمسات الأرتزان الممزوجة مع فوهات من الأقمشة العسكرية.

ما هي أكثر قطعة تفضلها من بين تصاميم المجموعة؟ عندما نعمل على تصميم مجموعة كاملة، يستغرق الأمر حوالى التسعة أشهر، فتلقائياً تصبح كل قطعة أو تصميم هي المفضلة لي!

لقد قمت بالكثير من الأعمال الخيرية والتي تساعد المجتمع بطرق مختلفة ومتعدّدة، وإنه لأمر رائع بالفعل! أخبرنا بالمزيد عن هذه الأعمال الفيلانثروبية والحملات التي تعمل عليها؟ لطالما كان اهتمامي كبيراً تجاه موضوع المجاعة فنحن نعمل بالتعاون مع جمعية God’s Love We Deliver التي تقع في نيويورك منذ زمن بعيد، وعندما أصبحت أسافر كثيراً، انتبهت لمدى جدّية موضوع المجاعة حول العالم وأردنا أن نوسّع نطاق أعمالنا إلى مستوى عالمي ومن هناك بدأنا بالتعاون مع (World Food Programme (WFP وهي جزء من الأمم المتحدة. والآن من خلال مبيعات ساعةWatch Hunger Stop Watch، ومختلف الحملات التي نقوم بها، استطعنا أن نقدّم ما يزيد عن مليون وجبة لأطفال العالم وذلك من خلال التعاون مع WFP.

أزياء مايكل كورس لخريف وشتاء 2015
أزياء مايكل كورس لخريف وشتاء 2015

إنه أمر رائع بالتأكيد! أما بالنسبة لحملة Selfless Selfie وهي فكرة مميّزة! ما الذي ألهم هذا المشروع؟ نحن نعيش في عالم السيلفيز الآن، وتلتقط السيدات صور السيلفي طوال الوقت، وبما أن الأزياء والموضة هما موضوع يجمع بين الناس عالمياً، فقد قرّرنا أن نبتكر حملة خيرية منه، طلبنا من السيدات والفتيات أن يزرن أحد متاجر مايكل كورس، حيث حصلن على تيشيرت مجاني، ولكل صورة سيلفي يتم تحميلها، قمنا بالتبرّع بمائة وجبة للأطفال المحتاجين. كانت حملة ناجحة جداً زادت الناس توعية حول مشكلة المجاعة.

إذا كان بإمكانك أن تلخّص موضوع نجاحك ببعض الكلمات، فماذا عساها تكون؟ أحب أن أُذكر كشخص يحب مساعدة النساء ليظهرن بأجمل حلّة ويشعرن بأفضل حال أيضاً!

أما بالنسبة لمشاركتك في برنامج Project Runway، أخبرنا عن إحدى خبراتك التي ستتذكرها دائماً؟ لقد كانت خبرة رائعة حظيت بأن أعمل فيها مع صديقتين مقربتين لي، هايدي ونينا، وكنا دائماً نضحك! أحب دائماً تشجيع المواهب الصاعدة لقد كانت لحظات رائعة عندما أرى وجوه المتسابقين حين يتأهّلون، موسماً تلو الآخر!

إن كنت قطعة أزياء فماذا ستكون؟ نظارات شمسية على شكل الـAviator, إنها قطعة متألّقة وعملية في ذات الوقت، وكلاسيكية تتناسب ومختلف الأوقات والمواسم!

هل هناك أمر يجب عليك القيام به يومياً؟ أشرب ثلاثة أكواب من الشاي البارد- Iced Tea على الأقل!

هل سبق لك وزرت دبي؟ كيف كانت خبرتك، وهل تخطّط للزيارة مجدداً في وقت قريب؟ زرت دبي مرتين من قبل، وأحب الطاقات فيها! كمصمّم أزياء، يجذبني مدى اهتمام الناس في دبي بالأزياء والتألّق والأمور الفاخرة!

إقرأي المزيد:

مايكل كورس ملك أسبوع الموضة في نيويورك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية