هل تعرفين اتيكيت المتزوجين حديثاً؟

زيارة المتزوجين جديداً

زيارة المتزوجين جديداً

قد تتحمّسين كثيراً لزيارة ثنائي من أصدقائك أو من أقاربك المتزوّجين حديثاً لتهنئتهم في حياتهم الجديدة واستكمالاً للواجبات الاجتماعية والتقاليد الراسية في المجتمع؟ لا تنسي إذاً عزيزتي أن تكون زيارتك برعاية هذه القواعد والأصول التي تنصّ عليها الاتيكيت.

ias

 

                                     ( تفادي هذه الأخطاء حين تتلقين أو تقومين بزيارة)

 

  • بغضّ النّظر عمّا إذا كنت أتممت واجباتك كلياً وهنّأت العروسين وقدّمت لهما هدية، لا يجوز أن تزوري الثنائي في منزلهما الجديد من دون هدية ولو رمزية كغرض يُستعمل في المنزل، أو في المطبخ أو تمثال صغير للعرض. 

 

  • انتبهي كثيراً لتوقيت الزيارة، فلا يجوز أن تقومي بها بعد عودتهما مباشرةً بعد شهر العسل، واحرصي أن تكون زيارة خاطفة سريعة كما تنصّ الاتيكيت. 

 

  • رغم العلاقة الوطيدة التي تربطك بالثنائي حديث الزواج، لا يجوز أن تطرقي بابه منزلهما وتدخلي احتراماً لخصوصيتهما، بل يجدر بك الاتّصال ولو قبل بساعات لاعلامهما بنيّة الزيارة. 

 

                                      ( بالصور، أفكار مميّزة لهدايا العروس!)

 

  • خلال الزيارة، انتبهي ألا تنتقدي حفل الزفاف وتجرّحي باختيارات العروسين، ولكن احرصي أن تعبّري عمّا أعجبك في الحفل وأن تدعي لهما والتوفيق، من دون التطرّق الى الأسئلة المتعلّقة بالتكلفة والأسئلة الخاصة والمحرجة. 

 

  • حتّى ولو كان في نيّتك أن تتجوّلي في المنزل وتلقي نظرة على الديكور وقطع الأثاث، ليس من اللائق أن تقترحي الأمر أو أن تلمّحي اليه فلربّما أن أصحاب البيت ليسوا مهّيئين لهذه الخطوة. 

 

                                    ( اتيكيت الاطراء أصول تحتاجين اليها!)

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية