أصول اختيار الهدايا بحسب الاتيكيت

اتيكيت الهدايا

اتيكيت الهدايا

إن تقديم الهدية تعتبر دائماً فكرة سديدة خصوصاً في حالات تلبية الدعوة، في منزل على عشاء، على حفل خطوبة أو زفاف ، عيد مولد أو غيرها من المناسبات. ولكنّ الأزمة تقع عند اختيار الهدية، فإضافةً الى الحيرة التي يصاب بها الناس عند اختيار الهدية قد يختارونها خطأً كون للاتيكيت نظرة وقواعد محددة في هذا السياق. 

ias


                          اختبري نفسك: أي نوع من الهدايا يُفرح قلبك؟

 

– دعوة العشاء: حين تلبّين دعوة على العشاء، ابتعدي كلياً عن أخذ الأطعمة والاّ بدت الهدية وكأنّ÷ا تعبير عن خوفك من عدم قدرة صاحبة الدعوة على الايفاء بضبوفها. من جهة أخرى وفي حال أخذت الحلويات أو الشوكولاته لا تتوقّعي أن يتمّ ضمّها الى المائدة لأنّك تأخذين معك هدية وليس مكمّل للائحة الطعام. ومن أفضل الهدايا لدعوة مماثلة هي :

  • الشموع المعطّرة أو قطعة للعرض أو الديكور

  • علبة شوكولاته أو سكاكر مغلّفة

  • باقة أزهار أو شتلة مزروعة

  • قوارير عصائر ومشروبات

 

                        افهمي دلالة الورود من عددها !

 

– حفلة لمناسبة عيد أو عيد مولد: تختلف هذه الدعوة لطابعها الاحتفاليّ ولاعتبارها مناسبة مهمّة في رزنامة أصحاب الدعوة والمدعوين. يمكنك هنا أن تختاري هدية مباشرة لصاحب العيد في حال كان عيد مولد أو هدية مرتبطة بالعيد وبالتقاليد الخاصّة به. 

 

– دعوة خطوبة: هنا يختار البعض وفي حال أقيم حفل الخطوبة في المنزل يختار البعض أن يقدّموا هدية تشمل أفراد العائلة جميعهم كالحلويات أو هدايا العرض ولكنّ لا يجوز أن ننسى أنّ العروس تبقى موضوع المناسبة الأساسي. لذا يمكنك أن تختاري لها المناشف، مفارش الشرير، برنص الاستحمام، وغيرها من أساسيات جهاز العروس. أو يمكنك أن تختاري لها مستحضرات التجميل أو العطور أو كلاتش يناسب السهرات. 

 

                  5 أمور يجب أن تفعليها بعد الخطوبة!

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية