الفوائد الصحية للقبلة الزوجية!

القبلة الزوجية ذات فوائد صحية

القبلة الزوجية ذات فوائد صحية

القبلة الزوجية، لغة عالمية تماماًكلغة العيون، وهي واحدة من أسهل الطّرق وأكثرها صدقاً وعفويّةً لتقولي لشريك حياتك "أحبّك"!  من الناحية العاطفية، هي السلاح الانجح لطرد شبح الروتين عن علاقتكما الزوجية كما انّها تنطوي في الوقت عينه على فوائد صحيّة كثيرة أثبتتها الدراسات الطبية والعلمية. 

ias

 

  • في الدرجة الاولى، وإذا كانت الرشاقة من أولى اهتماماتك فاعلمي أنّ القبلة تحرق من اثنتين الى ثلاث وحدات حرارية، كما أنّها ترفع لديكما نسبة الأيض لحدود الـ20%! 

 

-خلال تبادل القبل، تستخدمان حوالي 30 عضلة من عضلات الوجه ما يساهم في بقائها مشدودة تفادياً لترهّلها خصوصاً عند الخدّين. 

 

  • للقلب أيضاً حصّة من فوائد القبلة الزوجية، لأنّها بتحفيزها فرز مادة الأدرينالين تحثّ قلبك أو قلب زوجك على ضخّ كمية أكبر من الدمّ تصل الى أطراف الجسم كافّة. 

 

  • إنّ تبادلكما القبلة الزوجية الدورية أي بشكل يوميّ تقريباً، يجعلكما أقلّ عرضة للإصابة بالأمراض المعوية والتهابات الدمّ.

 

  • خلال تبادل القبل يفرز الجسم نوعاً من المضادات الحيوية في اللعاب ما يساعد على تخفيف نسبة تعرّض الفم واللثة للالتهابات. كما انّ اللعاب يحوي نوعاً من المخدّر الذي يخفف من درجة الآلام.

 

  • ختاماً، فإنّ القبلة الزوجية هي أفضل الوسائل التي تحمي صحّة الزوجين النفسية! فهي تخفف من التوتّر، ترفع الثقة بالنفس، وتقضي كلياً على الطاقة السلبية التي تسببها المشاكل اليومية! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية