تأخّرت الدورة الشهريّة فهل أنت حامل؟

تأخّرت الدورة الشهريّة فهل أنت حامل؟

تأخّرت الدورة الشهريّة فهل أنت حامل؟

رغم أن إختبارات الحمل واحدة من أفضل الأساليب للتأكد من صحة الحمل، إلا أن إختبار الحمل المنزلي لن يكشف ذلك قبل أسبوع على حصوله.

ias

من حسن الحظ أن الجسم يرسل بعض الإشارات لتتأكدي من ما أنت مقبلة عليه، وكثير من هذه الإشارات والدلائل تبدأ بالظهور بعد أسبوع واحد على حصول الحمل.

ربما تكونين من صاحبات العادة الشهرية غير المنتظمة ولن تكشفي حملك باكراً لأنك إعتدت تأخر الدورة، لكن هذه الإشارات ستساعدك على إكتشاف الأمر باكراً.

 

 

النزيف:
تأخر الدورة الشهريةهو عادة أول الدلائل على الحمل، فحالما يبدأ الحمل ستتوقف الدورة عن الظهور بإنتظام، لكن بعض الدماء يمكن أن تدلّ على حمل محتمل. يمكن أن تري لوناً فاتحاً على ملابسك الداخلية بعد 6 إلى 12 يوماً من الحمل.
بعض النساء سينزفن خلال ميعاد الدورة الشهرية لكن ذلك سيكون خفيفاً جداً ولمدة قصيرة. ويمكن أن تواجهي التشنج في العضل في بداية الحمل.

الصدر:
ستسبّب الهورمونات الزائدة بسبب الحمل الجديد تغييرات سريعة في الصدر.
إبتداء من الأسبوع الأول وحتى الأسبوع الثالث، سيبدأ الصدر بالوخز والتورم، ويشبه ذلك قليلا ما تشعر به المرأة قبل دورتها الشهرية.
كما أن الحلقات الداكنة حول حلمات الصدر قد تكون إشارة أخرى على حصول الحمل.

الغثيان:
يبدأ الغثيان في الصباح الباكر عند الكثير من النساء في الأسبوعين الأولين. بعضهن يشعرن به فقط في الصباح، والبعض الآخر طيلة اليوم، أو هناك من لا يشعرن به على الإطلاق. ويمكن أن يسبب ذلك التقيؤ، وهذا بسبب إرتفاع نسب الإستروجين والبروجيستيرون في الجسم. كما تصبح المرأة الحامل أكثر حساسية على الروائح وتلتقطها بسرعة، ما قد يساهم في شعورها بالغثيان.

إشارات أخرى:
يمكن أن يسبب الحمل الجديد تعباً غير معهود. قد تشعر الحامل بحاجة الى النوم أكثر من أي يوم مضىوتفتقر الى الطاقة في الصباح الباكر. وهذا الشعور قد يبدأ بعد أسبوع واحد على الحمل.
الصداع وآلام الظهر هي أيضاً إشارات مبكرة للحمل، إضافة الى التبول الكثير.

وإذا وجدتالحامل نفسها فجأة تأكل أطعمة غريبة كالصلصة الحارة مع البوظة، فهذه إشارات مباشرة على إحتمال إنتظارها لطفلها الأول بعد 9 أشهر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية