مقارنة بين غالكسي اس 6 وأيفون 6 فمن يفوز؟

أيفون 6

أيفون 6

معركة تفرض نفسها مباشرةً على الساحة الالكترونية بعد إطلاق هاتفين بمواصفات قريبة وخلفهما عملاقان مصنّعان كآبل وسامسونج مثلاً! فقد ابصر هاتف غالكسي اس 6النور مع أخبار متضاربة حول كونه الهاتف الأفضل في العالم ومنافس آيفون 6 الأبرز أو بكونه هاتف عادي لا تتعدّى مواصفاته كونه تطوّر بسيط عن النسخة التي سبقته أي سامسونج اس 5 ولن يؤثّرعلى أيفون 6 قيد أنملة! ولكن لن يحسم هذا الجدال سوى مقارنة تضع التفاصيل على أرض الواقع وتناقشها! اليك التفاصيل . 

ias

 

– الشاشة والحجم: 

تفوّق واضح لسامسونج في الجولة الأولى، كون شاشة غالكسي اس 6 بحجم 5.1 انش فيما حجم شاشة أيفون 4.7 انش فقط. وبما يتعلّق بالدقّة فإنّ شاشة الأول تصل الى 1334*  750 انّما شاشة الهاتف الثاني فهي بدقة 1920×1080 ميغابيكسل فقط. 

 

                                        ما هي مشاكل أيفون 6 التي أطلق عليها اسم الفضيحة؟

 

– الذاكرة وسعة التخزين:

على رغم أنّ الهواتف التي يتمّ انتاجها راهناً حاجة المستخدمين من حيث سعتها ومساحة التخزين فيها ولكنّ الفرق بين الهاتفين واضح أيضاً من حيث سعة التخزين فقط لأنّهما يتعادلان في حجم الذاكرة، إذ تصل  3GB. وفيما سعة التخزين في أيفون 6 هي  32GB تتخطّاها سعة التخزين في سامسونج اس 6 لأنها قد تصل الى 68GB شرط دفع الفرق المادي طبعاً. 

 

– الكاميرا:

وصل العملاقان في هاتفيهما الجديدين الى تطوّر ملحوظ في دقّة الكاميران فالكامير الخلفية في أيفون 6 بدقة 16 ميغابيكس والامامية 5.  أمّا الكاميرا الخلفية في غالكسي فهي بدقة 20ز7 ميغابيكل والامامية 4. 

 

                             هاتف سامسونج جالكسي اس 6 ايدج ضحية الانحناء

 

ملاحظات عامّة:

يهمّنا عزيزتي أن نلفت نظرك الى بعض الملاحظات التي اتّضح أنّ هاتف سامسونج يتفوّق بها على غريمه وهي :

– تشغيل الكاميرا من أي واجهة شاشة بالضغط على الزر الرئيسي مرتين حتى عندما يكون الهاتف مغلقا بكلمة سر.

  •  التقاط صور سيلفي بمجرد لمس أداة الاستشعار في الخلف أو بلمس أي جزء من الشاشة.

– الشحن السريع، فمن خلال شحن الهاتف لمدة 10 دقائق ستضمن الحصول على طاقة كافية لعمله 4 ساعات، ويستغرق نصف الوقت الذي يحتاجه هاتف "آيفون 6" للحصول على شحن كامل.

 

                         حيل كي تستخدمي هاتفك طول النهار من دون القضاء على البطارية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية