ما الفرق بين جالكسي اس 3 وجالكسي اس 3 ميني؟

جالكسي اس3 يتحدّى جالكسي اس 3 ميني

جالكسي اس3 يتحدّى جالكسي اس 3 ميني

بعد اطلاق هاتف جالكسي اس 3 والنجاح الذي لاقاه، الى درجة أنّ البعض اعتبره أفضل منأي فون 5 (هاتف نجوم هوليوود) كما يظهر في هذا الفيديو الذي يقارن بين الهاتفين، عزمت الشركة اطلاق جيل جديد من هذه الهواتف "جالكسي اس 3 ميني" بسعر أقلّ، فما الفرق بين الهاتفين لجهة المواصفات؟

ias

 

من ناحية الوزن، يزيد وزنجالكسي اس 3 (133 جرام) عن وزن جالكسي اس 3 ميني (111 جرام) وهذا أمر بديهي لجهة الاختلاف بين حجميهما. 

وخلافاً لمجموعة الألوان التي أُطلق فيها جالكسي اس 3 وهي الأحمر، الأزرق، الأبيض الرخامي، الرمادي، البني والأسود فالنسخة المصغّرة منه لا تتوفّر الاّ باللون الأبيض فقط. 

 

ويختلف الهاتفان من ناحية المعالج، فجالكسي اس 3 يأتي بمعالج رباعي النواة بقوّة 1.4 جيجاهيرتز ، أمّا هاتف "ميني" فمعالجه ثنائي النواة وبقوّة 1 جيجاهيرتز.

 

ومواصفات الكاميرا بين الهاتفين تختلف طبعاً، فالكاميرا في هاتف جالكسي اس 3 الامامية بدقّة 1.9 ميغابيكسل والخلفية بدقّة 8 أمّا الكاميرا الامامية في هاتف جالكسي اس 3 فهي بتقنية VGA والخلفية بدقّة 5 ميغابيكسل فقط. 

  

وعلى غرار كلّ المواصفات فالبطارية اختلفت بين الهاتفين، إذ بطارية جالكسي اس 3 ليثيوم بسعة 2100 ميلي امبير أمّا بطارية هاتف ميني فهي ليثيوم بسعة 1500 ميلي امبير. 

وإذا كنت تسألين عن السعر، فنبلغك أن سعر هاتف جالكسي اس 3 على "أمازون" هو 564 دولار أمّا سعر اس 3 ميني فهو 300 دولار! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية