كيف تختارين طلاء الجدران المناسب؟

قد تقعين في الحيرة متى يحين موعد اعتماد لون طلاء الجدران المناسب والنهائي، وتتضارب وجهات النظر بين ما ترينه في الصور وعلى الانترنت وبين ما يليق بمنزلك ويتناسب معه. لذا نقدّم إليك قواعد الديكور كي يكون اختيارك صائباً وصحيحاً.
 
-  حين تكونين في صدد اختيار الأثاث لمنزلك، اختاري الأقمشة قبل الأكسسوارات والسجاد واللوحات، لأنك من ألون الكنبات والستائر يمكن استخلاص اللون الأساسي للجدران أو الألوان الثنائية التي قد تضيفينها بشكل خطوط أو دوائر.
 
           (أي لون لغرفتك ولماذا؟)
 
- إذا كنت تختارين طلاءً لغرفة لا يدخل اليها النور، فأنت أمام خيارين : إمّا لون فاتح كي ترسي النور أو لون دافئ (الأحمر، الرتقالي، البنفسجي...) كي تُضفي جواً مريحاً وحميماً. ولكنّ الأهمّ أن تبتعدي كلياً عن الألوان الداكنة.
 
- كي تصلي الى نتيجة ترضي ذوقك في الدرجة الأولى، ابتاعي صغيرة من اللون الذي تميلين له وجرّبيها بالقرب من الستائر كي تري المشهد بشكل متكامل.
 
         (3 مفاهيم خاطئة في الديكور عليك نسيانها)
 
- اهتمّي أيضاً للون السقف وخذيه بعين الاعتبار، إذا كان أبيض فأنت على الضفة السليمة ويمكنك إضافة اللون الذي تشائين الى الجدران. أمّا إذا كان لوناً صارخاً فأنت مجبرة على اختيار درجة لونٍ أفتح منه أو اعتماد البيج. 

حقوق الطبع والنشر‎Diwanee 2014 ‎‏‏