مهرجان ابو ظبي السينمائي من أهمّ منتجي الأفلام عالمياً

مهرجان أبو ظبي السينمائي

مهرجان أبو ظبي السينمائي

أعلنت مجلة سينمائية أمريكية متخصصة أن أبوظبي أصبحت لاعباً بارزاً في الإنتاج السينمائي بفضل خدماتها في الإنتاج الإعلامي والفني ودعم مهرجانها إنتاج أفلام سنوياً من خلال مشروع "سند" الذي يستهدف رعاية جيل جديد من السينمائيين العرب، وذلك بمناسبة إنعقاد الدورة الثامنة لمهرجان أبوظبي السينمائي.

ias

 

                       هوليوود في الصين

 

وسجّلت دراسة في مجلة P3 Update الإلكترونية التي تصدر من هوليوود في عددها الذي تزامن مع انطلاق المهرجان أن أبوظبي "باتت من أهم مواقع الإنتاج السينمائي على المستوى العالمي. وهي المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط التي جاءت بين أكثر المواقع العالمية لإنتاج الأفلام إلى جانب قائمة من البلدان مثل استراليا وكندا وألمانيا".

 

وقال المهرجان يوم الأحد في بيان إن دراسة المجلة الأمريكية "تؤكد السمعة العالمية المتنامية لإمارة أبوظبي، حيث ارتبط إسمها بتصوير الجزء السابع من سلسلة ديزني "حرب النجوم" وفيلم "السرعة والغضب"، وكلاهما استفاد من مواقع التصوير المميزة في الإمارة والخدمات الإنتاجية رفيعة المستوى التي تقدمها".

 

                    أروع 10 أفلام من ديزني تعشقها جميع النساء!

 

وبدورها، قالت نورة الكعبي الرئيسة التنفيذية لهيئة twofour54 إن اختيار أبوظبي من بين مواقع عالمية كبرى لإنتاج الأفلام "يعني أن مهمتنا في تقديم خدمات إنتاج إستثنائية لصنّاع السينما المحلية والعالمية تلقى الترحيب والاستحسان. خاصة أن أبوظبي هي المدينة الوحيدة التي تم اختيارها بين عشر دول".

 

وأخيراً، تجدر الإشارة إلى أنّه يشارك في الدورة الثامنة لمهرجان أبوظبي السينمائي 197 فيلماً من 61 دولة وتستمر حتى الأول من نوفمبر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية