5 إستعمالات غريبة للشمع في منزلكِ!

إستعمالات غريبة ومفيدة للشمع القديم في المنزل

إستعمالات غريبة ومفيدة للشمع القديم في المنزل

إن لخلق أجواء حميمة ورومنسيّة في المنزل أو لتعطيره، لا شكّ أن أدراجنا جميعاً لا تخلو من الشمع، المستعمل أحياناً. ولأنّ الشمع المستعمل قد لا يخدم دوره التزييني في الديكور، يقدم البعض على التخلص منه بعد إستعماله على الفور… إن كنتِ من هذه الشريحة، نحن على وشك تغيير رأيكِ، إذ سنتسعرض لكِ بعض الإستعمالات الغريبة ولكن المفيدة لحدّ كبير للشمع في منزلكِ:

ias

تسهيل فتح السحابة العالقة: تعانين في فتح سحابة الحقيبة أو السترة العالقة ولا تريدين إتلافها؟ طبّقي القليل من الشمع الأبيض على أسنان السحابة قبل محاولة فتحها مجدّداً.

 

تصليح أطراف شريط الحذاء**:** في حال وقعت القطعة البلاستيكيّة عند طرف شريط الحذاء، لا تنتظري حتّى يتمزّق بل غطّسيه بالقليل من الشمع المذوّب بإحكام لضمان تماسك خيوطه جيّداً.

تفادي الدموع عند تقطيع البصل: بكلّ بساطة، ولتفادي ذرف الدموع عند تقطيع البصل، قومي بإضاءة شمعة إلى جانبكِ تماماً، حيث أنّ لهبها سيمتصّ معظم المواد التي قد تتسبّب بإدماع عينيكِ.

تسهيل فتح الأدراج:تواجهين صعوبة في فتح أدراج خزانة ملابسك؟ مرّري القليل من الشمع على سكك الدرج وافركي قليلاً لتلحظي أن حركته باتت سلسة وسهلة بشكل أكبر.

كتابة رسائل سريّة: خدعة سهلة وممتعة لكِ ولصديقاتكِ: اكتبي على ورقة بيضاء الرسالة التي تريدين إيصالها، وذلك بواسطة الشمع الأبيض، حيث ستكون غير مرئيّة تماماً. ولكشفها، كلّ ما على صديقاتكِ فعله هو تلوين الورقة بطلاء مائي!

 

للمزيد: 5 إستعمالات غريبة ومفيدة للمغناطيس**!**

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية