أغرب ميادين استعمال الذهب

استعمالات الذهب

استعمالات الذهب

خارج نطاق المجوهرات الثمينة التي اعتبرت مرادفاً لأناقة المرأة وتألّقها، استعمالات كثيرة للذهب تختلف مع اختلاف الميادين الحياتية، ما يجعله محطّ اهتمام الأسواق العالمية والبورصة في شكل خاص. اكتشفي مع ياسمينة أغرب هذه الاستعمالات وأوسعها. 

ias

 

– في الطب: لاعتباره العلاج الشافي والناجع لأمراض الجدري والحصبة، لطالما اعتمد الصينيون على الذهب كاللقاح الموسمي. وفي القرن العشرين ليس بفترة بعيدة، استخدم الذهب عن طريق حقنه في العضلات للتخلّص من أعراض الروماتيزم وداء المفاصل. 

 

                              الذهب في الحلم… ماذا يعني؟

 

– زرع الأعضاء: إن كنت تظنين أنّ استخدام الذهب في زرع الأعضاء يقتصر فقط على تلبيس الأسنان تكونين مخطئة. لأنّ الذهب يستخدم تحديداً في لفّ بطاريات القلب أو الـPace Maker خلال زرعها لأنّ الذهب يقاوم تآكل البكتيريا والاهتراء على خلاف المعادن الأخرى. 

 

– ملحق غذائي: انتبه اليابانيون لفوائد الذهب الصحية على يبدو، إذ لا يزالون يصنّعون من هذا المعدن الثمين الملحقات الغذائية التي تؤخذ في مصر والهند كالفيتامين، على شكل حبوب أو بودرة. 

 

– في التصوير: على رغم التقدّم التكنولوجي، الاّ أنّ الذهب في ميدان التصوير بقي العلامة الفارقة الوحيدة. إذ حتّى الآن لا يزال يعتمد في التظهير لابراز الألوان في شكل أفضل ولاعطاء الصورة رونقاً مختلفاً. 

 

                       اختبري نفسك: هل أنت مشروع مصورة محترفة؟

 

– حاجب للشمس: هل تعرفين أنّ رواد الفضاء يضعون الأقنعة المطلية بالذهب على عيونهم؟ وهذا ليس من باب التباهي أو الموضة، انّما كي يحموا عيونهم من أشعّة الشمس الثاقبة المزعجة. فالذهب يغطّي أجزاء كثيرة من وحدات الفضاء ومعدّاته لحجب الاشعاعات القاتلة والمضرّة. 

 

– الجمال والبشرة: ليس قناع الوجه الذهبي نوع من البذخ والترف فحسب، بل هو مفيد لتوهّج البشرة، تأخير ظهور علامات الشيخوخة إضافةً الى التفتيح والتبييض. 

 

                             اكتشفي فوائد الذهب على البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية