امرأة مصرية تعيل عائلتها في ثياب رجل لاكثر من 40 عاماً

امرأة مصرية في زي رجل لاكثر من 40 عاماً

امرأة مصرية في زي رجل لاكثر من 40 عاماً

منذ أكثر من أربعة عقود، تنكّرت صيصة ابو دوح، 65 عاماً، من مصر لتبدو كرجل بهدف تأمين لقمة العيش لعائلتها. وقد هنّأ الرئيس المصري شخصياً هذه الأم الشجاعة ومنحها جائزة "الأم المعيلة"  تكريماً على عملها الدؤوب وتفانيها.

ias

 

أقيم احتفال في القصر الجمهوري على شرف صيصة، حيث التقت الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي الذي أشاد بتضحيتها واعتبرها قدوة للمرأة العاملة ومنحها مكافأة بقيمة 6,500  دولار.

 

اقرأي أيضاً: فتاة تدعم المرأة بطريقة صادمة

 

هذه الأم المعيلة كانت حاملاً بابنتها هدى حين فارق زوجها الحياة واضطرّت إلى تأمين الخبز اليومي لعائلتها. لم تتأخر صيصة لحظة واحدة عن التفتيش على عمل لكن لسوء حظها، كلّ الفرص المتوفّرة إمّا هي حكر على الرجال أو متاحة فقط للنساء المتعلّمات. فخطرت ببالها فكرة ارتداء "زيّ" رجل وقد لاحظت أنّ ذلك وفّر عليها عناءً ومشقّة كبيرين،  وسرعان ما وجدت عملاً في تلميع الأحذية وصناعة الإسمنت.

 

نشير إلى أنّ هدى، تبلغ اليوم 42 سنة لكنّ زوجها غير قادر على العمل لذلك لم تتوقف الأمّ صيصة عن إعالة العائلة حتى اليوم، وكلّ يوم، منذ السادسة صباحاً، وهي تمسح الأحذية.

 

أم منعتها سمنتها من تنزيه ابنها ففقدت 45 كيلوغراماً!

 

صرّحت صيصة أنها تعوّدت على ملابسها الرجالية وتنوي البقاء عليها طوال حياتها. وأضافت في السياق نفسه، أنها لن تتخلّى عن زيّها الآن بعدما عرفها الجميع  هكذا، خاصّة وأنها تأقلمت مع شكلها وحياتها كرجل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية