تعرفي على أحدث مولات الإمارات

تعرفي على أحدث مولات الإمارات

«بوابة الشرق مول» من وحي البيئة الإماراتية

خطوة جديدة نحو المزيد من التطور والرفاهية تخطوها إمارة أبوظبي، ولكن هذه المرة تتجه بها نحو الشرق عبر مشروع «بوابة الشرق»، وهو مشروع متكامل يقع في منطقة بني ياس عند الواجهة الشرقية لإمارة أبوظبي، وهي إحدى الضواحي الرئيسة لمدينة أبوظبي. ومن الموقع الجغرافي استمد الكيان السياحي المجتمعي الجديد تسميته المعبرة «بوابة الشرق»، في حين يتصدر المشروع مركز «بوابة الشرق مول» واجهة المكان، ليصبح وجهة ترفيهية وتسويقية مفضلة لسكان المنطقة والمناطق المجاورة.

ias

 

واستمد «بوابة الشرق مول» تصميمه وديكوراته، من وحي البيئة الإماراتية ومفردات الحياة العربية الأصيلة، في الوقت نفسه تمازجت هذه المفردات المحلية مع اجود الخامات العالمية، ما منحها مظهراً فريداً يجمع بين العصرية والاصالة، وهو ما يلمسه الزائر منذ الوهلة الأولى التي يدخل فيها داخل المركز التجاري، حيث تتداخل جدرانه بألوانها المستمدة من الوان رمال الصحراء بدرجاتها المختلفة، مع الارضيات المكسوة بالمرمر والرخام في مزيج يحمل الكثير من الرقي والفخامة. كما طعّمت جدران المركز بشريط من الزجاج المنقوش مثل جلد الأفعى التي تعيش في الصحراء. أما أكثر ما يميز تصميم المبنى فهو سقفه الزجاجي الذي يتيح لضوء النهار الطبيعي ان ينتشر في أرجاء المكان لأطول فترة ممكنة، مانحاً المركز اتساعاً ملحوظاً، ويعطي الزائر شعوراً بالراحة، إلى جانب القيمة الجمالية التي يضيفها السقف الزجاجي للمكان من خلال الاشكال التي تزينه، وهي مستمدة من شكل جذوع النخيل، وتتكامل مع تشكيلات الارضية لتخلقا لوحة جمالية مميزة، تتناغم مع نافورة المياه التي تتوسط الساحة الرئيسة للمركز بألوانها المستمدة من البيئة الصحراوية أيضاً.

 

وتبلغ المساحة القابلة للتأجير في «بوابة الشرق مول» نحو 70 ألف متر مربع موزعة على 339 متجراً من الأسماء العالمية في عالم الأزياء والإلكترونيات والخدمات والإكسسوارات والمجوهرات، إضافة إلى «كارفور هايبر ماركت» ومركز «وناسة» للترفيه العائلي، وصالات غراند سينما، وسيحتوي المركز على 22 مطعماً ومقهى، إضافة الى مواقف سيارات تتسع لـ2245 سيارة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية