هجوم عنصري على ملكة جمال أمريكا

نينا دافولوري

نينا دافولوري

بعد إنتهاء حفل ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية لهذا العام، والذي إنتهى بتتويج النيويوركية من أصل هندي نينا دافولوري ملكةً لتتربع على عرش الجمال هذا العام، إنتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي سلسلة من التغريدات العنصرية المهينة لشخصها ولعرقها، حتى أن الإساءة وصلت إلى حدّ إعتبارها عربية مسلمة فقط لأنها هندية الأصل.

ias

 

(كارين غراوي ملكة جمال لبنان لعام 2014! تابعي تفاصيل حفل تتويجها هنا)

 

نينا دافولوري هي فتاة أمريكية من أصول هندية، تبلغ من العمر 24 سنة، درست علم ووظائف الدماغ في جامعة ميشيغان، وتطمح أن تصبح طبيبة في المستقبل بعد تأثرها بعمل والدها كطبيب نسائي. والملفت أنها، وبسبب ذكائها ومثابرتها على دراستها، حصدت عدة جوائز تكريمية عالمية من جامعتها، وتفوّقت بدرجة إمتياز على لائحة عميد الجامعة.

 

(من هن ملكات جمال لبنان اللواتي خضن غمار التمثيل؟! إكتشفي هنا)

 

ولكن بعد قيامها برقصة هندية تقليدية على المسرح خلال الحفل، تعرّضت لهجوم عبر تويتر من خلال إعتبارها إرهابية وعربية، ونعتها بأشبع الألقاب مثل "ملكة جمال الإرهابيين"، وأنها ليست بأمريكية ولا يحق لها الحصول على التاج، بل إن ملكة جمال ولاية كنساس التي إنضمت إلى الجيش الأميريكي في السابق هي التي تستحق اللقب.

 

(إقرئي أيضاً: أندونسيا تمنع إرتداء المايو في حفل تتويج ملكة جمال العالم!)

 

كما غرّد البعض أنه لا يجدر بالقيمين على المسابقة أن ينسوا أحداث الحادي عشرمن سبتمبر بسرعة، وأن السبب الرئيسي وراء وفاة العديد من الأميركيين هم العرب، معتبرين أن إنتخاب فتاة من أصل عربي للمرة الثانية على التوالي لتمثلهم هي إساءة واضحة لضحايا الحادث.

 

والجدير بالذكر أن معظم التغريدات التي إنتشرت عبر تويتر إرتكزت على مبدأ إختلاف العرق، متجاهلين برنامجها الإنتخابي المزدحم بالنشاطات التربوية والإنمائية التي ستشرف عليها بنفسها بالتعاون مع وزارة التربية في حقول الفيزياء والكيمياء والهندسة واهمية هذا البرنامج بتطوير الأفراد لبناء مجتمع أفضل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية