مسلمة وورلد يتوج النيجيرية أوبابي عائشة ملكة جمال المسلمات

حصدت النيجيرية أوبابي عائشة، البالغة من العمر 21 سنة، لقب ملكة جمال المسلمات خلال الدورة الثالثة من مسابقة "مسلمة وورلد" الذي أقيم في مدينة جاكارتا الأندونسية الذي نظمته مؤسسة نسائية للمسلمات رداً على إستغلال الفتيات في المسابقات الجمالية.

ias

 

(هجوم عنصري على ملكة جمال الولايات المتحدة الأميريكية بسبب عرقها! تابعي التفاصيل هنا)

 

وجاء هذا الحفل الذي تقيمه منظمة "مسلمة وورلد" للسنة الثالثة على التوالي، كإعتراض على مسابقة ملكة جمال العالم التي ستعقد في مدينة بالي الأندونيسية، وإعتبار البعض أن ظهور النساء شبه عاريات في ملابس السباحة وفي بلد يوجد فيه أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم.

 

فمظاهرات السكان وحرقهم لصور المتسابقات لم يكن كافياً للتشديد على رفضهم لعقد هذه المسابقة في بلدهم، ولهذا السبب سارعت المنظمة على عقد حفل "مسلمة وورلد" الذي لا يعتمد على جمال المرأة الخارجي، بل على جمالها الداخلي وطاعتها وحفظها وإجادتها لتلاوة القرآن الكريم.

 

(من التي حصدت لقب ملكة جمال لبنان لعام 2014؟! إكتشفي هنا)

 

والملفت أنه أكثر من 500 فتاة مسلمة حول العالم تسجلّت أونلاين للمشاركة في المسابقة، لتصل 20 فتاة فقط إلى النهائيات من عدة بلدان وهي: إيران، نيجيريا، ماليزيا، بروناي، أندونيسيا وبنغلاديش، بعدما نشرن رسالتهن الإسلامية واقنعن لجنة التحكيم حول السبب الرئيسي وراء إرتدائهن للحجاب، حيث كانت إجابة أوبابي عائشة أن الحجاب لا يقف عائقاً أمام الموهبة والجمال، بل يعطي المرأة القوة للنجاح والمثابرة.

 

(إحصلي على مكياج أنيق للبشرة السمراء بخطوات سهلة هنا!)

 

فهل تظنين أن منظمي هذه المسابقة يستغلون المرأة المسلمة لمعتقداتهم الشخصية؟ أو أنه يجب تسليط الضوء على خشوع وطاعة المرأة المسلمة لنشر هذه الرسالة حول العالم؟ 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية