الفشار يحارب السرطان وأمراض القلب!

الفشار يحارب السرطان وأمراض القلب!

فوائد الفشار

مجموعة من العلماء في الولايات المتحدّة صنّفوا الفشار كأفضل الوجبات الخفيفة، بعد أن إكتشفوا أنّ الفشار يحتوي مضادات للأكسدة أكثر من الخضار والفاكهة، قادرة على محاربة العديد من الأمراض، أبرزهاالسرطان وأمراض القلب، فمن الغريب والمفاجئ أنّ هذه الوجبة التي نحب تناولها في السينما والمسرح وأثناء مشاهدة التلفزيون توازي في أهميّتها الغذائيّة التوت والسبانخ.

ias

 

 

فبعد الدراسة المعمقّة والتحليل لحبوب الفشار، إكتشف العلماء في جامعة سكارتون في بنسلفانيا أنّ القشرة -التي غالباً ما تعلق بالأسنان- هي الجزء الغنيّ بالبوليفينول والألياف. فالبوليفينول الذي يضعف بعد وضع الخضار والفواكه بالماء، يبقي على معدلاته العالية في الفشار التي تبلغ 300 ملغ، وهو الذي يساعد مكافحة جزئيّات مؤذية تتلف الخلايا. ولكن حذّر العلماء أنّه من المهم الإنتباه إلى طريقة الطهو الصحيّة للفشار، وعدم الإكثار من الزيوت خلالها. لأنّ الطهو الفشار بالمايكرويف يخفف كثيراً من منافعه الغذائيّة، من هنا أكّد العلماء أنّ الفشار تصدّر لائحة الوجبات السريعة المغذيّة.

 

وعلى الرغم من أهميّة الفشار غير أنّه لا يغني عن الفيتامينات الموجودة في أنواع الفاكهة، لذا يجب التنبّه أنّ الوجبات السريعة يجب أن تحوي أصناف متعددة من الفاكهة الشهيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية