سارة جيسيكا باركر

سارة جيسيكا باركر Sarah Jessica Parker

إنّها سارة جيسيكا باركر الغنيّة عن التعريف! فهذه الممثّلة الأميركيّة المشهورة هي من مواليد 25 مارس 1965، وبدأت مسيرتها التمثيليّة منذ الصغر حيث شاركت في عدّة أدوار سينمائيّة ومسرحيّة في برودواي. كذلك، تعلّمت باركر رقص الباليه بإحتراف مظهرةً إهتمامها بالفنون والتمثيل في سنّ صغير.

ias

تدرّجت شهرة باركر منذ عام 1981 في التمثيل حتّى انّها شاركت في عدّة أدوار قد لا تحصى بين المسرح، السينما والمسلسلات لتحصد الشهرة المطلقة مع بطولتها في مسلسل Sex And The City عام 1998. كذلك، في رصيد النجمة الأميركيّة جائزة إيمي لعام 2004 عن أفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني كوميدي  وذلك عن دورها في مسلسلها الشهير، كما حصدت عن الدور نفسه جائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني كوميدي 4 مرّات في أعوام 2000 و2001 و2002 و2004.

 

أمّا على الصعيد الشخصي، فسارة جيسيكا باركر هي زوجة وأمّ لأولاد Matthew Broderick منذ عام 1997.  وإلى جانب مهنة الثمثيل، دخلت باركر المعروفة بأسلوبها المميّز وحسّها العالي في الموضة مجال الإعلانات لتشكلّ الوجه الإعلاني لعدّة دور وماركات وأبرزها Gab.

 

كذلك، أصدرت سلسلة من العطور الخاصّة بها كانّ أوّلها Lovely ليتبعه سلسلة من عطورات Covet ومن ثمّ Dawn، Endless، و Twilight. كما أعلنت باركر في أيّار 2007 عن إطلاق ماركة الموضة الخاصّة بها Bitten وذلك في شراكة مع Steve & Barry’s.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية