هكذا تصبغين شعركِ في المنزل كمحترفة!

من منّا لا تكره الإنتظار مطوّلاً في صالونات التجميل؟ خصوصاً إن كنتِ لا تمتلكين الكثير من أوقات الفراغ، وفّري العناء على نفسكِ وحقّقي الإكتفاء الذاتي من منزلكِ كتعلّم القيام بتسريحات الشعر وخلطات العناية به. كلّ ذلك يبدو سهلاً وبسيطاً، إلّا أنّ العمليّة ألأكثر دقّة في هذا المجال، أيّ صبغ الشعر، سيتطلّب حتماً منكِ الرعاية والإنتباء لمعايير كثيرة:

ias
  • أوّل ما عليكِ الإنتباه إليه هو إختيار اللون الصحيح الذي يتناسب مع بشرتكِ والذي يتماشى ولون شعركِ الأساسيّ. مثلاً، لا تتحوّلي بشكل مفاجئ من اللون الأسود الداكن إلى الأشقر الفاتح والعكس صحيح. إكتشفي ما هي ألوان الشعر التي تليق بالبشرة السمراء!

  • كذلك، تنبّهي جيّداً إلى أنّ الملابس التي ترتدينها محميّة بالكامل أو إختاري ملابس قديمة لا مانع لديكِ  أن تتلطّخ.

    كلّ ما عليكِ فعله هو تحضير العدّة اللازمة وهي:

  • الصبغة ولوازمها (مظهّر اللون…)

  • فرشاة الصبغ

 

  • ملاقط لرفع الشعر

    • وعاء غير معدني

    • قفازات قابلة للرمي

    • بلسم  مرطّب للشعر

 

 

ضعي القفازات في يديكِ وأخلطي المكوّنات جيّداً في وعاء غير معدني بواسطة الفرشاة. تجدر الإشارة إلى أنّه يجب تطبيق الصبغة على شعر جاف تماماً ومن المفضّل أن يكون قبل موعد الإستحمام لأنّ الإفرازات الدهنيّة لفروة الرأس تخفّف حدّة أضرار الصبغة على تلك الأخيرة.

 

إبدأي من الخصلات الأماميّة حيت تقومين بتسريحها جيّداً وتقسيمها إلى أجزاء صغيرة بتراتب عاموديّ.

 

في حال كانت الصبغة مصطحَبة بوعاء خاصّ للتوزيع (كما في الصورة) تستطيعين الإستغناء عن الفرشاة. في الحالتين، طبّقي الصبغة بكميّة كافية على الجذور.

 

 

بواسطة يديكِ أو الفرشاة، وزّعي نزولاً الصبغة من الجذور حتّى الأطراف وتأكّدي أنّ جميع الشعيرات حصلت على قدرها الكافي من الصبغة. كرّري العمليّة لباقي أقسام الرأس وذلك من الأمام حتّى الوراء ومن الأعلى حتّى الأسفل.

 

 

 

إنتظري الوقت المحدّد على عبوة الصبغة وذلك حسب نوعها ونسبة الشعر الأبيض في رأسكِ، ثمّ باشري بغسلها جيّداً بالماء الفاتر حتّى تصبح المياه الناجمة عن الغسل صافية تماماً. بعدها إستحمّي بالشامبو ولا تنسي تطبيق البلسم المرطّب بغزارة لأنّ الصبغة تتسبّب بجفاف الشعر وتكسّره.

 

تعلّمي أيضاً: هذه هي الخطوات الصحيحة لحمّام الزيت!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية