الشيخة لبنى القاسمي المرأة الأكثر قوة ونفوذاً لعام 2013

صدرت لائحة النساء الأكثر نفوذاً وقوة في العالم العربي لعام 2013 بحسب موقع Arabian Business، في إستفتاءٍ ضمّ عدداً من صاحبات رؤوس الأموال والمؤسسات الخيرة إلى جانب النجمات والمبدعات في مجالهنّ، وجاء الترتيب على الشكل التالي:

ias

إحتلّت لبنى القاسمي، وهي أوّل وزيرة إماراتية، المرتبة الأولى وذلك بسبب إنجازاتها الضخمة في مجال التجارة العالمية والعلاقات التجارية الوطيدة التي أنشأتها بين دولة الإمارات والدول الأجنبية.

أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب السعودية لبنى عليان، التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي الأعلى لشركة العليان المالية، والناشطة في حملة حماية حقوق المرأة في السعودية.

والأميرة أميرة الطويل، زوجة الأمير الوليد بن طلال ، حصدت المرتبة الثالثة كأكثر إمرأة قوية في العالم العربي، فهي تسعى دوماً لإيصال مطالب المرأة العربية إلى الأشخاص المعنيين، كما أنها إفتتحت رسمياً أول مكتبة للدراسات الإسلامية في بريطانيا، وهي مكتبة الوليد بن طلال في جامعة كامبريدج.

أما نجمات عالم الفن، فجاء ترتيبهنّ على الشكل التالي:

الممثلة والفنانة المصرية يسرا إحتلّت المرتبة الثانية عشرة ضمن الإستفتاء، وذلك بسبب أعمالها الفنية العظيمة خلال بداية مشوارها الفني، والمطربة فيروز فحصدت المرتبة 31 بسبب أعمالها الفنية الخالدة في جميع دول العالم

أما المخرجة نادين لبكي، فجاء ترتيبها في المرتبة 31 بسبب أفلامها الجريئة مثل فيلم "كاراميل" و "هلأ لوين"، والنجمة نانسي عجرم في المرتبة 41 والنجمة أليسافي المرتبة 42 بسبب ألبوماتهما الناجحة والجوائز العالمية التي حصدتاها.

والجدير بالذكر أنّ النجمة نجوى كرم إحتلّت المرتبة 56 كأقوى إمرأة عربية بسبب عطائاتها المستمرة في المجال الفني والإنساني، وأعمالها الخيرية، بالإضافة إلى تسجيلها 20 ألبوماً غنائياً خلال مسيرتها الفنية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية