لقاء مميّز لياسمينة مع خبيرة التجميل نجلا قدور

ازدواجية الماكياج العربي المدعّم الروح الأوروبية، وأنامل تظهر موهبة فنيّة غير مسبوقة في العالم العربي، وشغف الماكياج الكامن فيها، وسعيها لتزيد ثقة النساء وجمالهنّ، معطيات جمّة لن تفاجئنا بالنجاحات التي حصدتها "نجلا قدور" حتّى اليوم، فخبيرة التجميل التي درست هذا الفن أكاديمياً، وعملت في هولندا، زيّنت أناملها وجوه أشهر نجمات عالميين أمثال مذيعة E!News الشهيرة Alicia Quarles، وصديق جينيفر لوبيزبو كاسبر سمارت والراقص المصاحب لها في فيديوهاتها، وMariel Haenn الستايلست الخاصة بريهانا، ويل سميث، جينيفر لوبيز، شاكيرا، وجاي زي. ومن العالم العربي عملت مع Lady Fozaza، تالا سمان، ناديا حسن وغيرهنّ.

ias

ياسمينة حظيت بفرصة لقاء خبيرة التجميل والمدونة نجلا قدور التي انتقلت للعمل في دبي منذ عامين، والتي تحولّت إلى أشهر خبيرات التجميل في الإمارة، فاستفيدي من خبرتها وإرشاداتها من خلال التفاصيل:

نجلا قدور التي عززت جمال النجمات بالماكياج المتقن، كيف تعتني شخصيّاً بجمالها؟

حماية البشرة والمحافظة على شبابها تشكّل أهمية كبيرة عندي، لذا أحرص على العناية بها قبل الماكياج، من خلال كريم الـ BB الواقي من أشعّة الشمس، كما أولي أهميّة لتعبئة الحاجبين قبل الخروج من المنزل، لأننا هذه خطوة تبرز ملامح الوجه بالشكل المثالي. أفضّل ماكياج العينين الخفيف خلال النهار، وغالباً ما أتخلى عن ظلال العيون، غير أنني أعشق الرموش المستعارة والماسكارا، وأحمر الخدود البرونزي، وفي ماكياج الشفتين أنوّع بين الألوان الهادئة، كالبيج والزهري، والقوية كالفوشيا والأحمر والبرتقالي والبنفسجي. وقبل الخلود غلى النوم، أحرص على تنظيف بشرتي وإزالة الماكياج، واستعمال الكريم الليلي، كما أنني أجد أنّ بيكوربونات الصودا حلاً لمشاكل لبشرتي الدهنيّة.

كيف تصفين الماكياج المثالي للمرأة العربيّة؟

أظن أنّ المراة العربية تتجه نحو الماكياج العصري، نظراً للثقافة العالية التي أتقنّ فنونها في هذا المجال، وأظن أن كيم كارداشيانشكلّت بمثابة الأيقونة المثال لغالبيتهنّ، وهي التي تحولّت إلى سفيرة لماكياج النيود، محافظة عليه في مختلف إطلالاتها، ولكن رغم ذلك، ما أزال ألاحظ البعض منهنّ يتبعن الماكياج القوي خلال النهار.

ما هي الخطوات التي على المرأة العربية إتباعها في الماكياج؟

أنصحها باستعمال كريم الأساس عند الحاجة فقط، والاستعاضة عنه بالبودرة أو كريم الـ BB الذي يرطّب بشرتها في الوقت نفسه، ولأنّ معظم النساء العربيات يعانين من الهالات السوداء تحت عيونهنّ، أجد أنّ الكونسيلر الأغمق بدرجة واحدة من لون البشرة الأصلي هو الحل، كما عليها الانتباه إلى رسمة حاجبيها، بشرط عدم المبالغة. ومن الأفضل ألا تكثر عادة من البلاش، بل استعماله فقط لمنح بشرتها إطلالة مشرقة. بالانتقال إلى ماكياج العيون، من الأفضل تخفيفه واعتماد الظلال الترابيّة الخفيفة، والماسكارا على الرموش العلوية والسفليّة، والاستعانة بالرموش المستعارة عند الحاجة بشكل فردي كي تظهر طبيعيّة. أمّا أحمر الشفاه فليكن من اختيارها.

لخصّي لنا نصائحك الأبرز لماكياج المراة العربية؟

لأنّ المراة العربية تتميّز بعينيها وحاجبيها السوداين، أنصحها على إبقاء ماكياج العينين بسيطاً على الدوام، والإكتفاء بالماسكارا وقلم الكحل الأسود. وعليها أن تعرفي هذه القواعد الثلاث:

– "عرّفي جمالك، وأظهري الملامح الجميلة في وجهك".

– " الماكياج البسيط والناعم هو الأمثل، فاتبعيه".

– " لا تبتكري صيحات غير موجودة في الماكياج من تلقاء نفسك".

عددي لنا أهم مستحضرات التجميل التي على المرأة وضعها في حقيبة الماكياج:

حقيبة ماكياج أيّة إمرأة يجب أن تحتوي أحمر الشفاه، البلاش، الماسكارا، كريم خافي العيوب، والبودرة.

ما هو الوجه الذي تحلمين بالعمل معه؟

في الواقع هما نجمتان، بيونسي وريهانا، لأنّ كلتاهما تشكلان مصدر إلهام وجمال بالنسبة إلي، وتتصدران قائمة أيقونات الجمال في الوقت الحالي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية