صيحات جمال من أفلام خالدة في ذاكرة السينما العالميّة

بعيداً من عروض الأزياء العالميّة، وإطلالات النجمات على السجادة الحمراء، أحبّت ياسمينة أن تعود إلى أرشيف السينما العالمية، وتحديداً إلى أعمال خالدة فيها، لم تغب عن الأذهان والذاكرة، ولكن ليس لتستذكر أحداثها، بل لتضيّق العدسة على إطلالات بطلاتها، وتنقل إليك صيحات لم تقل أهميّة أو جماهيريّة عن تلك الأعمال. 

ias

 

           أي نوع من الأفلام أنت؟

 

– شعر جوليا روبرتس المجعّد في Pretty Woman: لا يمكن أن ننسى إطلالة المرأة الجميلة إلى جانب أكثر نجوم هوليوود وسامة، وشعرها المجعّد هو العنوان، الذي شكّل صيحة لافتة في أوائل تسعينيات القرن الماضي، وعاد بقوّة إلى الموضة في السنوات الأخيرة، نظراً لقدرته على منح صاحبته الجاذبيّة الصارخة والأنوثة القويّة. 

 

عيون أودري هيبرن في Breakfast at Tiffany’s: أودري الأيقونة ظهرت غاية في الأنوثة في ذلك الفيلم التاريخي، ورسخّت صيحة ماكياج عيون القطّة، التي كانت اكثر الصيحات رواجاً في تلك الحقبة، والتي تكاملت مع الآيلاينر الممدود، وطبقة الرموش الكثيفة. من الجدير ذكره أنّ هذه الصيحة تشكّل عنواناً عصرياً لماكياج العينين في أيّامنا هذه. 

 

   أكثر الأفلام تكلفة في تاريخ السينما

 

شعر وشفاه مارلين مونرو الريترو في The Seven Year Itch: لا يمكن أن ننسى الإطلالة الخالدة لنجمة لا تزال حديث الكون بجمالها حتّى يومنا هذا، وصدرّت صيحات لا تزال حاضرة بقوّة، أبرزها الشعر الأشقر البلاتيني بتسريحة الريترو، إلى جانب أحمر الشفاه الأحمر.

 

ضفيرة ميغ رايانفي Sleepless in Seattle: أكثر النجمات رومنسيّة في تاريخ هوليوود، إستطاعت خلال ذلك الدور أن تحفر في أذهاننا الضفيرة التي ربطت بخفّة، وترافقت مع شريط الساتان، والغرّة الخفيفة على الجبين. وهي تسريحة أكملت طريقها بنجاح إلى عروض الموضة ونجمات السينما.    

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية