تعرفي على أبرز فوائد القرفة للبشرة

Person, Human, Face

تستعمل القرفة في أبرز الخلطات للماسكات الطبيعية للوجه إذ تساعد على معالجة البثور وحب الشباب وتعيد للبشرة نقاءها وبريقها. لذلك إن كنت تشعرين أن وجهك قد أصبح باهتاً ومليئاً بالبقع الدّاكنة والبثور، الجئي إلى القرفة. وإذا كنت تواجهين مشكلة الرؤوس السوداء، يمكنك أن تمزجي العسل مع القرفة ووضع الماسك على وجهك لتحصلي على بشرة نضرة وصافية. فيعتبر قناع العسل والقرفة علاجاً رائعاً لمنع ظهور حب الشباب والكلف والرؤوس السوداء ويمنح بشرتك إشراقاً وحيوية.
يعطي ماسك القرفة والليمون أيضاً حلّاً فعّالاً لمعالجة البثور والبقع الدّاكنة التي تظهر على الوجه. 

ias

كذلك تساعد القرفة على الحدّ من التّجاعيد كونها تحوي مادّة تزيد من مستويات الكولاجين في الجلد. كما أنّها تساهم في التخفيف من التشققات والخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد. قومي بخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ثلاث قطرات من زيت القرفة وضعي المزيج على التشققات ولاحظي كيف ستختفي تدريجيّاً.

أمّا إذا كنت تعانين من الحكّة استخدمي القرفة إذ تعتبر علاجاً طبيعياً لمرض الأكزيما وحساسية الجلد. امزجي كمية صغيرة من القرفة مع القليل من العسل وادهني بها بشرتك الحساسة للتّخفيف من الحكّة. 

في حالات الجروح تستخدم القرفة كمطهّر فهي مضادّة للجراثيم وتحمي البشرة وتمنع الإلتهابات.

تستعمل القرفة أيضاً كمقشّر للجلد، فهي تعمل على تقشير الخلايا الميتة للبشرة وتجديدها لتحصلي على بشرة ناعمة. قومي بمزج القرفة مع العسل وزيت اللوز وزيت الزّيتون وأضيفي عليها الملح، وافركي جسمك بالخليط لتقشير الخلايا الميتة، وبذلك تعيدين البريق والنّعومة إلى بشرتك.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية