تجنّبي هذه العادات واحمي بشرتك من حب الشباب

إحمي بشرتك من حب الشباب

إحمي بشرتك من حب الشباب

إلى جانب العوامل البيولوجية ومشاكل البشرة التي قد تعانين منها نتيجة طبيعتها الدهنية، تتسبّب بعض العادات السيّئة بظهور البثور وحبّ الشباب على بشرة وجهك.

ias

إهتمي دائما لتنظيف بشرتك واعتماد العناية الروتينية اليومية التي تحتاجها حتماً. إنزعي الماكياج قبل النوم ودلّكيها صباحاً. إحترمي أصول لمسها، كوني رقيقة والجأي إلى القطن والأقمشة الناعمة لتجفيفها.

وابتعدي عن هذه العادات الخمس التي قد تقومين بها من دون أن تدركي مدى إساءتها لبشرتك مما يفعّل إفرازات الدهون وظهور البثور وحبّ الشباب.

حب الشباب يغزو بشرة 5 نجمات!

1 – عدم تنظيف الخليوي:

إن استخدامك المتواصل للخليوي واحتكاكه بيديك وبخدّيك أثناء إجراء إتّصالاتك، ينقل الباكتيريا والأوساخ من يديك إلى بشرة وجهك. لذا تلاحظين ظهور البثور في المنطقة الخلفية لخدّيك، القريبة من أذنيك.

إهتمي لأن تنظّفي هاتفك أكثر من مرّة في اليوم بواسطة الكحول المطهّرة، واحمي بشرتك من الجراثيم المتنقّلة.

2 – إنسدال الشعر:

لا تعتادي على ترك شعرك منسدلاً على وجهك فالدهون التي تفرزها فروة رأسك تتفاعل مع طبيعة بشرتك وتسبّب ظهور البثور وحبّ الشباب.

ضعي خصل شعرك الأمامية وراء أذنيك، أو ضعي الرباط الذي يرفع شعرك من الأمام. حتى خلال النوم، أنصحك بأن تربطي شعرك ربطة بسيطة.

الليمون الحامض يكافح حب الشباب

3 – لا داعي للمس وجهك!

بحركات عفوية إعتيادية، تلمسين يديك للتعبير أو حتى لحكّ بشرتك، إلّا أنّك بذلك تسبّبين لها الأذية. إحرصي على أن تُبقي يديك بعيدة عن وجهك، فالإحتكاك يعزّز تفاقم إفراز الدهون كما إنّه قد يزيد من إلتهاب الرؤوس السوداء.

إغسلي يديك أكثر من مرّة في اليوم لأنّها في الأساس مركز جذب الباكتيريا كونك تستعملينها كثيراً.

4- المنشفة

إحتفظي بمنشفة خاصّة، بدّليها صباحاً واعملي على غسلها وتعقيمها يوميّاً. لا تشاركي أحدًا بالمنشفة، لأنّها وسيلة فعّالة لنقل الجراثيم وعدوى إلتهابات الجلد.

لا تجفّفي وجهك عن طريق حفّ المنشفة، بل بالتربيت تتمكّنين من امتصاص المياه عن بشرتك من دون أن تسبّبي بتهيّجها.

إختبار : أي مساج تختارين لبشرة وجهك؟

5- الأكل غير المنتظم

إنّها العادة الأسوأ! إتبعي نظاماً صحيّاً غنيّاً بالفيتامينات والسوائل، لتحافظي على نضارة بشرتك. إبتعدي عن المأكولات الغنية بالبهارات الحرّة. أكثري من تناول الفواكه والخضار بدلاً من الشوكولاته والمشروبات الغازية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية