التفّاح..سر البشرة النضرة!

فوائد التفاح للبشرة

فوائد التفاح للبشرة

بين الأطعمة والبشرة النقيّة، علاقة وطيدة نشأت منذ القدم، فالفواكه التي تعتبراً كنزاً من الفيتامينات والمعادن ستكون بطبيعة الحال علاجات حقيقيّة وفعّالة للجسم من الداخل والخارج. والتفّاح هو أكثر الأنواع إفادة، التي قد تغنيك عن استعمال المستحضرات المصنّعة.

ias

 

يحتوي التفاح نسبة عالية من الكولاجين والإيلاستين، اللذين يعتبران أساسيين لصحّة جلدك، واللذين يحميانها من الأشعّة فوق البنفسجيّة، ويعيقان هذه الأشعّة من التسرّب إلى داخل بشرتك. مما يجعل التفّاح بمثابة درع حماية من دخول المواد السامة والمؤذية  إلى مسام البشرة. وغنى التفّاح بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع تلف الخلايا والأنسجة،  ينعكس بشرة نقيّة ونضرة من الخارج. 

 

كما أنّ تألّق بشرتك مع التفاح يعود إلى غناه بفيتامين"ج"، الذي يملك القدرة على مقاومة الشيخوخةوالترهل، ويعمل التفّاح على ترطيب البشرة نظراً لاحتوائه  نسبة عالية من المياه، التي تحد من جفاف البشرة المتعبة. وفي التفّاح أيضاً هناك حمض الماليك الذي يفتت المواد في خلايا الجلد الميّتة، ويذوّبها. وهناك بعض الأنواع التي تحتوي البوليفينول الذي يزيد تدفّق الدم في الجسم ، ويؤمّن الاسترخاء للشرايين. 

 

وبعد أن أطلعناك عن الفوائد، نعدك قريباً بخلطات طبيعيّة لبشرتك مصنوعة من التفاح! 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية