كيف تصنعين شامبو الشعر والبلسم في المنزل؟

كيف تصنعين شامبو الشعر والبلسم في المنزل؟

كيف تصنعين شامبو الشعر والبلسم في المنزل؟

إذا كنت من اللواتي يستغللن المواد الطبيعية لأغراض جمالية، وإذا كنت من المؤيدات لمبدأ أنّ العناية بالجمال يعتمد بالدرجة الأولى على ما يندرج تحت قائمة الطبيعة، من المميّز أن تتعلّمي كيفية تحضير الشامبو والبلسم في المنزل، وبهذا تتأكدين أنّك تزوّدين شعرك بالغذاء الكافي للمحافظة على حيويّته وجماله.

ias

 

شامبو العسل: هي الطريقة الأسهل لتحضير الشامبو، حيث تمزجين ملعقة من العسل مع ثلاث ملاعق من المياه المعقّمة، ومن ثمّ تغلينها على نار خفيفة جداّ، وبعدها تضيفين إليها قطرات من أي زيت تفضلينه. وبهذا يمكن لهذه الخلطة أن تكون شامبو مثالي لشعرك.

 

                  خلطات من العسل لتنعيم شعر العروس

 

شامبو الألوفيرا وجوز الهند: اخلطي كوب ونصف من حليب جوز الهند مع نصف كوب من جل الألوفيرا، ثمّ ضعي هذه الكمية في قالب الثلج، وبهذا تحصلين على مكعبات شامبو جاهزة، تحلّينها قبل الاستعمال بـ 24 ساعة. 

 

                  اكتشفي فوائد زيت جوز الهند للبشرة

 

شامبو الشوفان: اخلطي كوب من دقيق الشوفان، مع كوب من الباكينغ صودا، والقليل من المياه، فالمادتان مثاليتان لتنظيف الشعر والتخلّص من أوساخه. 

 

                بالصور، رطّبي بشرتكِ الجافّة باللشوفان!

 

بلسم الزيوت المتنوّعة: اخلطي ملعقة من زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، و5 قطرات من زيت اللافندر، وملعقة من الفيتامين E جيدّاً، ثمّ ضعيها بعد الاستحمام على شعرك لمدّة 5 دقائق، واحصلي على شعر يفيض نعومة وحيويّة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية