صحّحي عيوب أنفك بحيل الماكياج!

صحّحي عيوب أنفك بحيل الماكياج!

صحّحي عيوب أنفك بحيل الماكياج!

ما تريده المرأة من عالم الجمال اليوم يتركّز بشكل أساسي على الأنف الصغير المثالي، الذي لا تشوبه شائبة ولا عيب، وربمّا لهذا السبب نجد أنّ عمليّات تجميل الأنف هي الأكثر انتشاراً في السنوات الأخيرة، ولكن ببعض الخطوات يمكنك تصحيح عيوب أنفك بالماكياج، ورسمه بالطريقة التي تريدينها، فما هي أبرز هذه الخطوات؟ 

ias

 

إذا كان أنفك كبيراً عليك ألا تضعي كريم الترطيب على أنفك، وتحرصي على استخدام كريم أساس أوّلي جاف، لأنّ اللمعان يخفف من ظهور كبر حجم أنفك، والبودرة أيضاً تؤدي دوراً في تقليل حدّة اللمعان، والتي يجب وضعها على أنفك بعد كريم الأساس، ويعد أحمر الشفاه القوي أحد حلول تصغير أنفك،  بدلاً من أحمر الشفاه اللمّاع، فكل ما يحدد عينيك أو شفاهك، يصرف النظر عن كبر حجم أنفك.

 

 

إذا كان أنفك مسطّحاً، استعملي كريم أساس داكن اللون على جانبي أنفك، نزولاً الى رأسه، والقليل من كريم الأساس الفاتح في وسطه وبهذا تكونين قد أظهرته رفيعاً وقصيراً. 

إذا كان أنفك رفيعاً جداً، وأردت توسيعه، عليك وضع  كريم الأساس الفاتح اللون على جانبيه لإظهاره عريضاً. وإذا كان رأسه طويلاً، خففي طوله بوضع كريم أساس داكن على الرأس من الأمام. 

لتخفيف إنتفاخ عظمة أنفك، ضعي عليها كريم أساس داكن، فبذلك تصغّرين حجمها، وبعدها أضيفي كريم أساس فاتح إلى جانبي العظمة نزولاً الى رأس أنفك من أجل  تعديل شدّة الإنحراف.

أمّا إذا كان أنفك مائلاً الى جهّة واحدة من وجهك، عليك وضع كريم الأساس الداكن على الجهة المنحرفة لتخفيف ظهورها، ووضع كريم الأساس الفاتح على الجهة الأخرى لتوضيحها أكثر.
 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية