تفسيرات علميّة لسقوط الأسنان في الحلم!

تفسير سقوط الاسنان في الحلم | المعنى العلمي لسقوط الأسنان في المنام

تفسير سقوط الاسنان في الحلم | المعنى العلمي لسقوط الأسنان في المنام

لا جدال حول أنّ وقوع الأسنان هو من أكثر الأحلام شيوعاً وإزعاجاً، فمن منّا لم تره يوماً وتستيقظ في حالة من الهلع والصدمة؟ تحاليل ودراسات نفسيّة معمّقة أجريت حول هذه الظاهرة المنتشرة، لتأتيك بأبرز الدلالات التي تكشف عمّا قد يدور في عقلكِ الباطن ويتسبّب لكِ به برؤية هذه الصور المزعجة:

ias

 

 

  • سقوط الأسنان في الحلم قد يعكس في بعض الأحيان حالة باطنيّة من القلق المتراكم لديكِ، وخصوصاً حول مظهركِ الخارجيّ أو نظرة الآخرين إليكِ. فإن فقدانكِ لأسنانكِ في الحلم قد يكشف عن خوفكِ من فكرة الرفض والنبذ، خصوصاً من قبل الجنس الآخر.

 

 

  • في حالات أخرى، قد يشير سقوط الأسنان في الحلم إلى خوفٍ متجذّر من الإحراج والعرضة للسخرية العلنيّة في بعض المواقف التي تنتظركِ. فقد ينتج ذلك مثلاً عن شعوركِ بأنكِ غير متحضّرة جيّداً لإستحقاق ما.

 

 

اقرأي أيضاً: ماذا تعرفين عن الأحلام؟

 

 

  • كذلك، يردّ بعض علماء النفس هذا الحلم إلى أّنّ الأسنان تهدف أساساً إلى العضّ والمضغ، ما يرمز بشكل كبير إلى القوّة. ففي حين تحلمين أنّكِ تفقدين أسنانكِ لأيّ سبب ما، فأنتِ تعكسين شعوراً داخلياً بالعجز وفقدان القوّة إزاء موقف معيّن، خصوصاً إذا كنت تعجزين عن التعبير عن نفسكِ. كذلك، تتفسّر هذه الأحلام على أنّها شعور بالدونيّة وبقلّة الثقة في النفس.

 

 

  • نظريّة أخرى تنطبق كذلك على بعض الحالات وتفسيرها كالتالي: في حين الأسنان يجب أن تبقى في الفم، يعكس سقوطها في الحلم شعوركِ بأنّ بعض الكلمات والأفكار التي بحت بها كان يجب أن تبقى كذلك في ذهنك. وبالتالي، فإن فقدانكِ لأسنانكِ يكشف عن شعورٍ غير مدرك بالذنب والندم.

 

 

للمزيد: تكرار الأحلام نفسها ماذا يعني؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية