كل ما عليك معرفته عن الجاكيت الرسمي

من منا لا تملك في خزانتها جاكيت رسمية واحدة على الأقل؟ إنها القطعة الأساسية التي من المؤكد أننا جميعاً نملكها بموديلات وستايلات متعددة لتتلاءم مع مختلف إطلالاتنا الرسمية منها والكاجوال. وتتمتع الجاكيت الرسمية أو البلايزر بقوى خارقة: فهي قادرة على تحويل إطلالتك من عادية إلى أنيقة وفاتنة ومليئة بالأنوثة الخاطفة للأنفاس.

ias

 

وقد يرى البعض في البلايزر جاكيت خاصة بالرجال وترمز إلى قوّة شخصية المرأة في حال اختارتها، في حين يعتقد البعض أن المرأة التي تختار البلايزر وتحافظ على أسلوبها الأنثوي في الوقت عينه هي امرأة ناعمة، تكمن قوتها في روعة جمالها وأناقتها.

 

 

ننصحك هذا الشتاء أن تملئي خزانتك بأحلى موديلات الجاكيتات الرسمية وأن تختاريها بأساليب مختلفة ومتعددة:

 

البلايزر التويد:

 

إختاري عام 2014 موديلات البلايزر المصنوعة من قماش التويد الذي يلائم إطلالاتك الشتوية والصيفية. إشتهرت دارشانيل Chanel  منذ القدم بتصميمها لهذه الجاكيتات التي ساعدت في تطوير أسلوب المرأة ليتلاءم مع الحياة اليومية والعملية.

 

 

الجاكيت الرجالية الرسمية:

 

كوني امرأة جريئة بأسلوبك وأزيائك واختاري الجاكيت الرسمية الرجالية لتعتمديها في إطلالاتك. تتميّز هذه الجاكيت بقصّتها المستقيمة وأكتافها العريضة التي لا تبرز مفاتن المرأة وأنوثتها. إشتهرت دار أزياءسان لوران Saint Laurent  بتصميمها لهذه الجاكيتات التي برزت في كافة مجموعاتها النسائية.

 

 

الجاكيت بالقصة الواسعة الفضفاضة:

 

إنها منآخر صيحات موضة 2014، وهي القطعة الأساسية الضرورية في خزانتك! إختاري هذا العام الجاكيت الرسمية بقصة الـ Boyfriend أي القصة الواسعة والفضفاضة ونسّقيها مع أجمل الأزياء لإطلالة كاجوال وعصرية. اللافت في موضة هذا العام هو رواج القطع الواسعة والفضفاضة مثل المعطف الواسع والكنزات الكبيرة والفضفاضة.

 

 

الجاكيت الرسمية بقصّة ملفتة عند الكتفين:

 

لإطلالة عصرية وجريئة تواكب آخر صيحات موضة 2014، إختاري الجاكيتات الرسمية ذات الأكتاف العريضة أو تلك المزيّنة بأجمل الأكسسوارات الملفتة والجريئة. إعتمدي موضة المسامير أو التفاصيل المعدنية أو السلاسل وتميّزي ببلايزر ملفتة بتصميمها الرائع.

 

 

إحذري! هناك قواعد دقيقة ومحددة لاختيار الجاكيتات الرسمية وتنسيقها مع أزيائك. إليك أبرز النصائح التي تقدمها إليك ياسمينة لإطلالة متناسقة وملفتة:

 

 

 

 

لإطلالة يومية كاجوال: إعتمدي البلايزر مع الجينز الأزرق ونسّقي معه الحذاء الكاحل أو الأحذية الرياضة المسطحة. أما إن كنت تريدين اعتمادها في الشتاء والأيام العاصفة، ننصحك باستبدال الحذاء الرياضي بالجزم الطويلة الساق.

 

 

إعتمدي الجاكيتات الرسمية مع البناطيل الملوّنة أو تلك المطبّعة بمختلف الأشكال الهندسية والألوان أو مع السراويل بنقشة النمر أو الباروك. مع هذه البناطيل إختاري الجاكيت البلايزر الأحادية اللون على أن تكون بإحدى الألوان الهادئة ونسّقيها مع الأحذية بالكعب العريض أو الأحذية الطويلة الساق.

 

أما إن كنت تبحثين عن إطلالة حيوية وملفتة، إختاري الجاكيتات الرسمية بألوان النيون ونسّقيها مع هذه البناطيل الملوّنة.

 

 

إرتدي الجاكيتات الرسمية مع التنورة المنفوشة بطول حدّ الركبة ونسّقيها مع الـ Biker Boots أي الجزم بأسلوب الدراجات النارية لإطلالة ملفتة وأنيقة في الوقت عينه. أما إن كنت تريدين اعتماد الأسلوب الرسمي، نسّقيها مع الأحذية الرسمية بالكعب العالي.

 

 

لإبراز جمال الجاكيتات الرسمية، نسّقي معها الأكسسوارات الكبيرة والملفتة الرائجة جداً هذا الموسم واختاريها متعددة الألوان ومزيّنة بالأحجار الكبيرة والسلاسل الطويلة. لا تنسي تزيين أصابعك بأجمل موديلات الخواتم فهي تضيف أناقة ناعمة وأنثوية إلى إطلالتك.

 

 

هل يمكنك ارتداء الجاكيتات الرسمية معالفساتين القصيرة؟ إختاري أجمل موديلات البلايزر ونسّقيها مع الفساتين القصيرة الضيقة أو بالقصة المستقيمة والتي تصل إلى حدّ الركبة أو مع الفساتين الواسعة تحت الخصر أي بقصة الـ Flared.

 

 

متى تتجاهلين الجاكيتات الرسمية لأنها لا تليق بأسلوب أزيائك؟

 

إحرصي على عدم اعتماد الجاكيتات الرسمية أبداً عندما تختارين البلايز أو الفساتين أو التنانير بموضة البيبلوم أو مع الفساتين الرسمية. كما أن البلايزر لا تليق أبداً بالبلايز أو الفساتين بالقصّة الفضفاضة والواسعة، وهي لا تتلاءم مع الكارديغان الطويل.

 

 

كيف اعتمدت النجماتموضة الجاكيتات الرسمية؟

في كل إطلالاتها تختار تايلور سويفتأجمل موديلات الأزياء لتواكب من خلالها آخر صيحات الموضة. إختارت المغنية أجمل موديلات الجاكيتات الرسمية بالقصّة الرجالية وأضافت إليها أنوثتها الناعمة والأنيقة.

 

 

تتميّز أحلامبالموديلات الجريئة والأزياء الملفتة وهي اختارت في إحدى إطلالاتها جاكيت رسمية من الترتر الفضي.

 

 

إعتدنا رؤية أليسابالأزياء الكلاسيكية الناعمة والأنثوية، وفي هذه الجلسة التصويرية تألقت النجمة اللبنانية في زي البذلة الرجالية.

 

 

دائماً ما تختاري كيم كردشيان الجاكيتات الرسمية ذات الأكمام العريضة وذلك لأنها تتلاءم مع شكل جسمها.

 

 

الجاكيتات الرسمية عنوان إطلالات دوقة كامبريدج كايت ميدلتونالتي غالباً ما تختار البلايزر بالألوان الأساسية.

 

 

إعتمدي الجاكيتات الرسمية بموضة الترتر وتألقي كالنجمة بيونسيفي كافة إطلالاتك وسهراتك.

 

 

على الرغم من أننا اعتدنا رؤية مايلي سايرس بالإطلالات الجريئة مؤخراً، إلا أنها تلجأ أيضاً للجاكيتات الرسمية في بعض إطلالاتها.

 

 

تألقت النجمة اللبنانيةنانسي عجرم في الجاكيت الرسمية بموضة المخمل التي تلائم الإطلالات الشتوية هذا العام.

 

 

بين إطلالاتها الجريئة والكلاسيكية، إختارت فيكتوريا بيكهامالجاكيتات الرسمية باللون الأسود الذي يتلاءم مع أسلوبها.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية