5 أسس للعناية المثاليّة بخاتم الخطوبة الماسي

العناية بخاتم الخطوبة الماس| نصائح للعناية بخاتم الزفاف

العناية بخاتم الخطوبة الماس| نصائح للعناية بخاتم الزفاف

هو الخاتم الذي سيربط قلبيكما مدى العمر،  والذي سيحيط بإصبعك ليؤكد حكاية الحب الكبيرة التي جمعتكما، وسيبقى هو شاهد الرومنسية الأوّل على مشاعر حقيقيّة تنبض بالحب والسعادة.  إنّ المحافظة على هذا الخاتم، هو كالعناية بجزء غال جداً، تبخس الأثمان أمامه، فإليك الخطوات والسبل المثاليّة للعناية بخاتم خطوبتك الماسي مع ياسمينة:

ias

 

1- التنظيف: في كوب صغير ضعي القليل من مياه الصودا، وأحضري فرشاة أسنان رقيقة الشعيرات، وإبدئي بتنظيف الماسات الصغيرة، فمياه الصودا مثاليّة لزيادة لمعان الماس، ومن الأفضل أن تضعي خاتمك الماسي بالقليل من المياه الفاترة، لمدة خمس دقائق، ومن ثمّ جففي الماسات برفق بمنشفة لطيفة. من الضروري عدم استعمال الصابون، ومواد التنظيف العادي مع الماس، لأنها تؤثّر عكسياً على لمعانه، وتجنبي أيضاً تجفيفها بالمحارم الورقيّة التي تترك آثاراً صغيراً عليها. 

 

                  بالصور، زيّني أصابعك بأجمل خواتم الماس!

 

2- طريقة حمله: لا تمسكي خاتم الخطوبة من الماسة، بل دوماً من قاعدة الخاتم، حتّى تتفادي أن تمتزج زيوت وتعرّق بشرتك مع طبيعة الماس الدقيقة، وحتّى تتفادي وقوع حبة الماس، في حال تبيّن أنّها لم تثبّت بشكل جيّد. 

 

3- خلال الغسيل: من الأفضل لك أن تخلعي خاتم الخطوبة خلال الغسيل، وعدم تعريضه للاحتكاك بالمواد الاصطناعيّة، وانتبهي إلى عدم خلعه بالقرب من المغسلة في الأماكن العامة، لأنها اكثر خطوة تساهم في ضياع خاتمك. 

 

                   4 شروط تحدد جودة الماس!

 

4- الحفظ: من الأفضل الاحتفاظ بخاتمك الماسي في علبته الخاصة، ليس في علب مجوهراتك إلى جانب الذهب الأبيض والأصفر وأي نوع آخر المجوهرات. 

 

5- المتابعة: مع مرور الوقت، عليك متابعة العناية بخاتم الخطوبة مع خبير المجوهرات، لتطلبي منه للتحقق من نظافته ومدى التصاق الحجر بقاعدته. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية