4 أشخاص يمكنك التحدّث معهم عن ليلة الزفاف الأولى

كيفية التحضير نفسيا ليلة الدخلة | نصائح للعروس لنجاح ليلة الزفاف

كيفية التحضير نفسيا ليلة الدخلة | نصائح للعروس لنجاح ليلة الزفاف

تعد ليلة الزفاف الأولى سبباً رئيسيّاً للتوتّر والخوف الذي يصيب العروس قبل موعد الحفل الكبير، ولا ريب أنّها استحقاقٌ في بداية الحياة الزوجيّة لكل فتاة. إذا كنت مقبلة على الزواج، اعرفي أنّ هناك أشخاصاً يمكنك التحدّث معهم عن  ليلة زفافك الأولى، وكسر الخجل أمامهم بشكل كلي، لتضمني نجاحها: 

ias

  

 

       إختبار: أي عروس أنت في ليلة الزفاف الأولى؟

 

– الشريك: من المفيد للغاية التحدّث معه عن كافة تفاصيل ليلة الزفاف قبل وقت منها، وعدم الإنتظار مطلقاً للحظة الأخيرة، فمن المهم جداً أن تشاركيه مخاوفك وظنونك وأفكارك، وهو من واجبه إشعارك بالراحة، وتفسير الأمور المبهمة، والتأكيد على عدم ضرورة الإحساس بأي شعور سلبي تجاه اللحظات المقبلة. 

 

– خبيرة علم النفس: لا تترددي في استشارة إحدى الخبيرات في علم النفس لتطلعك على كيفية التصرّف في ليلة الزفاف، فأنت بأمس الحاجة إلى التعبير عن كل ما يعتريك من هواجس، والحصول على حلول من قبل أناسٍ يملكون ثقافة الحياة الحميمة، بعيداً عن كل المعتقدات الخاطئة. 

 

      4 معتقدات خاطئة عن ليلة الزفاف الأولى

 

–  الطبيبة النسائية: من المفيد أن تقرأي عن تفاصيل الخطوات الحميمة في الليلة الأولى، ولكن هذه الخطوة لا تكفي، فمن الضروري أن تزوري الطبيبة النسائيّة لسؤالها عن كل ما تجهلينه، ولتدلك على الطريقة السليمة والصحيّة لهذه الخطوات. 

 

     زيارة الطبيب تعتمد على احترامك هذه القواعد

 

– الشقيقة أو الصديقة الحميمة: من الأفضل أن تكون متزوّجة، ومرت سابقاً بهذا الموقف، وهنا يمكنك سؤالها عما حصل معها، وعن أخطائها لتتعلمي منها، وتعرفي واقع الأمر كما هو بعيداً عن النظريات والتحليلات والتأويلات المختلفة عن الموقف بحد ذاته. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية