5 أطعمة عليك تجنبها قبل يوم من زفافك!

5 أطعمة عليك تجنبها قبل يوم من زفافك!

تجنبي هذه الأطعمة قبل زفافك

بعد التحضيرات وإنفاق الأموال والتعب الكبير، آخر ما تريدينه هو الوقوع مريضة يوم زفافك، نتيجة آلام في أمعائك، فالضغوط التي تصيبك كافية لجعلك تخشين أي أمر يعيق الزفاف، ولا تحتاجين إلى سبب إضافي من الممكن الاستغناء عنه، لذا ننصحك بتجنّب تناول هذه الأطعمة قبل يوم من زفافك

ias

 

النشويّات: غالبيّة أنواع الأطعمة التي تتناولين تحتوي النشويّات، كالخبز والمعكرونة والأرز  والبطاطا، والتي تعد صعبة الهضم، وقد تسبب لك آلاماً في البطن، ما يجعلها غير مستحبّة قبل يوم الزفاف، وإذا كنت عاجزة عن عدم تناول الخبز، من الأفضل استبداله بالأسمر.

 

الكافيين: والمقصود هنا القهوة، الشاي، النيسكافيه، والمشروبات الغازيّة، التي تعد غير صحيّة في الأيّام العادية، فكيف الحال قبل الزفاف، فالكافيين بمتص الماء الموجود في الجسم، ما يسبب جفافاً ينعكس سلباً على الجسم والبشرة، ويحدث غازات داخل الأمعاء، لذا استبدليه بالماء والعصائر الطبيعيّة،لتشعّي جمالاً وتألقاً.

الحليب ومشتقاته: تجنبي أو أقلّه خففي تناول الحليب ومشتقاته، فالحليب واللبن واللبنة والجبنة تحتوي مواد في تركيبتها، قد تسبب تهيّجاً في الأمعاء، خصوصاً إذا كانت للأمعاء مشاكلها سابقاً.

الحلويّات: لا تتذرّعي بضغوط ما قبل الزفاف كيتكثري من تناول الحلوى والشوكولا، فرغم أنّ السكّر الموجود فيها يمنحك الطاقة، قد يكون رد فعل عكسياً على المدى الطويل.

الأطعمة الحارة: رغم مذاقها الشهي، إلا أنّ الابتعاد عنها قبل زفافك هو الحل الأنسب، فهي تشعرك بالعطش، وتسبب ألماً في الرأس والمعدة والبطن، وكلّها مشاكل أنت في عنها في اليوم الكبير.

 

اما أفضل الأطعمة المسموحة فهي المشاوي والخضار والفاكهة الخفيفة على المعدة، وكل ما هو قليل الدسم، والمياه الطبيعيّة.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية