شهر عسلك في سالزبورغ...حب وموسيقى!

شهر عسلك في سالزبورغ...حب وموسيقى!

شعر مميّز للعسل في سالزبورغ

إذا كنت من اللواتي يحببن تمضية عطلاتك في الدول الأوروبيّة، وإذا اخترتها وجهة لشهر عسلك، عليك زيارة مدينة سالزبروغ في النمسا فمن الجميل أن تغيّري عن النمط التقليدي للتفكير، ولا تزوري إلا فيينا، فسالزبورغ ستحوز إعجابك بلا أدنى شك!

ias

 

تبعد هذه المدينة عن فيينا نحو ساعتين ونصف الساعة بواسطة القطار أو نحو ثلاث ساعات بواسطة السيارة، وهي معروفة بالموسيقى التي تصدح في شوارعها، وفي طبيعتها الخلاّبة، وهدوئها العذب، ومقاهيها الصغيرة ومحال بيع الشوكولا.

 

تعتبر سالزبورغ ملاذاً لك، إذا كنت من محبّات المتاحف والتاريخ والثقافة، خصوصاً أنّها منشأ موزارت، فهناك يمكنك زيارة منزله الذي ترعرع فيه أحد أهم أعلام الموسيقى، الذي أبهر العالم بمقطوعاته التي لا تموت.

 

ولأنّك تمضين أجمل أيّام عمرك، لا تقلقي فسالزبروغ فيها من الرومانسيّة ما يكفي ويزيد، حيث في إمكانك زيارة حصن هوهنسالزبورغ المطل على المدينة، والذي تصلين إليه بواسطة عربة كهربائية شبه معلقة وهناك تلتقطين أجمل الصور، وتشعرين أنّك معلقة بين الأرض والسماء. كما يمكنك تأجير عربة يجرها حصان لتأخذك في رحلة شائقة في شوارع المدينة، وزيارة الكهوف الجليديّة.

 

في سالزبروغ ستتاح أمامك الفرصة للتبضّع محالها التجارية التقليدية التي تحتضن  أهم الماركات العالمية مثل لويس فيتون وزارا ومانغو. أمّا الطعام فيتوفّر بقوّة في هذه المدينة، والخيارات واسعة جداً، واللافت أنّ المطاعم العالميّة صممت بديكور يتناسب مع جو المدينة وسحرها.

ومن أبرز الفنادق المناسبةلشهر عسلكهو فندق "شيراتون سالزبورغ" والذي يقع بجوار حدائق «ميرابل» الشهيرة وعلى مسافة 10 دقائق سيراً من مدينة سالزبورغ القديمة الشهيرة ومناظرها ومتاجرها الأنيقة . ويوفر هذا الفندق سجادات للصلاة ونسخا من القرآن ومؤشرا لاتجاه القبلة والأوقات الفعلية للصلوات اليومية وصحيفة عربية يومية و19 قناة باللغة العربية ومأكولات حلال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية