متابعة خاصة لأسبوع العرائس في نيويورك

كما في كل عام، شهر آبريل على موعد مميّز مع أسبوع العرائس في نيويورك، حيث تتزيّن الولاية الأميركيّة بعروض أجمل فساتين الزفاف العالميّة التي تسطر موضة وصيحات الموسم المقبل بحروف الأناقة. ياسمينة التي حضرت الأسبوع الفائت معرض عروس دبي 2014، تنتقل اليوم إلى نويورك لتأتي إليك بأكثر ثلاثة عروض متميّزة لاقت إعجاب نقاد الموضة، حاصدة الإعجاب الكبير المتوقّع، وهي ريم عكرا، أوسكار دو لا رنتا، والماركيزا. 

ias

 

         عروض أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك العام الماضي

 

 

ريم عكرا:المصممة اللبنانيّة التي اختارت نيويورك عاصمة موضة عالميّة منذ بداياتها، تميّزت فساتين أعراسها لربيع وصيف 2015 بالتنورة الضيّقة، حيث لم نجد قصّة الأميرة أو التنورة الواسعة ضمن المجموعة، في حين تنوعّت قصات الصدر، بين العارية عند الكتفين، أو ذات الأكمام القصيرة، واللافت دخول اللون الذهبي إلى الثوب الأبيض، في خطوة ترسّخ حضور هذا اللون في فساتين زفاف الموسم المقبل. أما الأقمشة التي استعملت فكانت الدانتيل والغيبور والساتان مع الأشارة إلى أنّ الشعر المفرود كان اختيار عكرا هذا العام، كما الموسم الماضي. ويمكننا وصف عروسها بالأنيقة والبسيطة هذا العام. 

 

                     فساتين ريم عكرا لشتاء 2015

 

أوسكار دو لا رنتا: كعادته، ترافق باقة الورد أيدي عرائسه، فهذا المصمم يأبى إلا على حضور الكلاسيكيّة في عناوين عروسه، المزيّنة بأناقة القصّات. وعلى عكس ريم عكراً، حضرت التنورة الواسعة بقوّة مع أوسكار دو لا رنتا، بقماش التول والأورغانزا ونقشات التطريز والشك الناعم والورود، كما اللافت  ميل اللون الأبيض إلى البيج الكريمي، فيما ظلّت الطرحة البيضاء على رأس غالبيّة العارضات، مع المجوهرات الثمينة، وأكسسوارات الشعر. فلا نغالي إذا قلنا عن عروس هذا المصمم أنّها مكتملة الأنوثة والأناقة يوم زفافها. 

 

 

    فساتين Oscar De La Renta تسيطر على حفل الـ Golden Globes 2014

 

 

الماركيزا: هذه الماركة التي تخرج عن الكلاسيكيّة أحياناً، اختارت هذا العام الأبيض الناصع، لتصنع منه تصاميم بسيطة نوعاً ما، مع العمل على القصات بأسلوب ناعم،  وظهورالتنورة معتدلة الدائرة، والتي تجمع بين الواسعة والضيّقة، إلى جانب تنورة الحوريّة، في حين تنافست الأقمشة كالتول والأورغانزا والغيبور والدانتيل بجمالها، والحضور الطاغي في عرض Marchesa كان للأكمام الطويلة، أو التي تتخطى الكوعين، مع الطرحة الخلفيةّ، وتسريحات الشعر المرفوع. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية