أخطاء شائعة تتحكّم بنظامك الغذائي

أخطاء غذائية شائعة

امرأة تطهو

نظراً لحساسية عالم الغذاء، تنتشر الشائعات كالنار في الهشيم بيننا وتتحكّم في عقلنا من دون أن نجرؤ على التحقق من صحتنا بأنفسنا خوفاً من التسمم الغذائي أو أية أمراض يمكن أن تهدد صحتنا! كما نتعلّق بشائعات أخرى قد تؤذينا ولكننا في الغالب نصدّقها لاعتقادنا بأنها تزيل الوزن أو تنقّي البشرة! ما هي الأخطاء الشائعة التي يجدر بك نسيانها؟!

ias

 

– معضلة السمك والحليب:  يرفض الكثير بيننا تناول الأطباق التي تحتوي الأسماك وثمار البحر وأي من مشتقات الحليب. فيما، ليس هناك أية دراسة طبية تدعم هذه الشائعة أو تؤكّدها تحت أي شرط كان. وفي المقابل تنتشر في كتب الطبخ أشهى الوصفات التي نحرم أنفسنا منها كلفات السوشي بالفيلادلفيا، أو فيليه السمك بالكريما الطازجة!

 

                          ( الحليب: فوائد صحيّة مفاجئة)

 

– البروتينات وخسارة الوزن : لا شكّ أن جسمك بحاجة ماسّة الى البروتينات لاعادة بناء الخلايا المتضررة  ولافراز الهرمونات وتقوية العضلات ولكن هذا لا يعني أنّ مضاعفة الكمية تعمّ عليك بالفائدة لأنّ تراكم البروتينات في الجسم يعرّض الكليتين للخطر بسبب تجمّع الكالسيوم فيهما.

 

                        ( معتقدات خاطئة عن رجيم البروتينات)

 

– تناول الفلفل الحارّ يسبب تقرّحات المعدة: تثبت الدراسات الطبية والاختبارات العينية أنّ المأكولات الحارّة لا تتسبب بجروح في المعدة ما يسمّى بالتقرحات. بل كلّ ما يحدث أنّها تسبب هيجاناً في الأمعاء (المصارين) ونشعر بالألم في حال كنّا نعاني من إحدى أمراض الأمعاء، فنظنّ أنّ السبب هو المعدة فيما الحقيقة عكس ذلك.

 

– السكّر والسكّري:  لتشابه الاسمين تظنّ الغالبية بين الناس أن  تناول السكر الـSucrose  هو السبب الرئيس وراء الاصابة بالسكّري، ويهملون الأسباب الأكثر تأثيراً كزيادة الوزن ، قلّة الحركة والاعتماد على المقالي والدهون في النظام الذائي.

 

                ( كيف تتعايش نجمات هوليوود مع مرض السكري؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية