وصفات طبيعية لمعالجة آلام الحلق

علاج آلام الحلق

علاج آلام الحلق

لمعالجة الآلام الناتجة عن التهابات الحلق والحنجرة، خصوصاً مع انتشار موسم الانفلوانزا، وما يصاحب هذه الآلام من ارتفاع للحرارة وصعوبة في البلع، تقدّم إليك ياسمينة لائحة في الخلطات الطبيعية كي تختاري منها ما يناسبك وتقضي على الأوجاع عن طريق الغرغرة، أي غسل الحلق بالمحلول من دون بلعه. 

ias

 

                            (نظرة إلى عالم الزهورات وفوائدها)

 

– الماء والملح: في كوب من المياه الساخنة ذوّبي ربع ملعقة من ملح الطعام، ويمكنك إضافة طبقة من غسول الفم واللثة الى المحلول، واغسلي حلقك به عن طريق الغرغرة لحوالي الدقيقتين. فهذا المزيج سوف يساهم في القضاء على الأحماض المنتشرة في أسفل الفم بسبب الالتهاب، ما يخلّصك من الألم والشعور بالوخز. 

 

– الماء والليمون: امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الفاترة وغرغري حلقك وحنجرتك. فإنّ هذا العصير سيحاوط البكتيريا المنتشرة في حلقك بالأسيد الموجود فيه ويقضي عليها. 

 

                    ( 5 استعمالات تجهلينها للّيمون)

 

– العسل والزنجبيل والحامض: في نصف كوب من الماء الساخن، ضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، وملعقة من العسل لتملأي النصف الآخر من الكوب بعصير الليمون الحامض. ففيما يغلّف العسل الحلق بطبقة سميكة نسبياً تعمل مقادير الخلطة الاخرى على معالجة الالتهاب. 

 

– الفلفل الحار والماء: إنّ المادة الحارة في الفلفل تخفف آلام الحلق والوخز فيه وتحارب الالتهابات. أضيفي حوالي 5 رشات من بهار الفلفل المطحون الى كوب من الماء الساخن أو بعض قطرات الصلصة الحارة، وغرغري بها حلقك مرّة كلّ 15 دقيقة والمسي الفرق. 

 

                   ( أبعدي شبح التعب مع فوائد الزنجبيل الصحيّة هذه!)

 

– الكركم والماء: لطالما عوّل العلماء منذ أقدم العصور على الكركم كواحد من أهمّ مقادير الأدوية لمحاربة الكثير من الامراض، كما اتّضح مع الوقت انّه من أغنى مصادر مضادات الأكسدة. لعلاج آلام والتهابات الحلق غرغري فمك بنصف ملعقة من الكركم، نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الساخن. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية